السر القصاص يكتب .. وراق في النيل الأبيض .. روح الشباب في صلاة النجاح

مقال وضح النهار

وضح النهار

لا شيء ينبت في النيل الابيض أكثر من الحسد من تجربتي ومعايشاتي ،،، رغم أن كلامي هذا سيفتح بابا واسعا لنقدي والعتب على ما اكتب ،، تبقي في الاخير هي حزمة أراء مقدمة لمن يناقش ويجادل بالتي هي أفكارا مثمرة نيرة مقبولة ومهضومة وفي ذات السهل .

نعم كومة من الحسد والا لما وقفت النيل الأبيض في مواقف العزلة والبعد عن المركز الا من وزير يتيم ، يقارع لحماية وجوده ووجودنا ، والا لما لمسنا بعدا كبيرا عن صنع القرار قديما وجديدا ، ولأن بعض الحساد أغلقوا الطرقات في وجه الشباب ، وجعلوهم بين سيقان الحقيقة الواقفة على جبل السراب أن لا جيل بعد المحجوب وان لا صلاة الا في محراب الكهول .

لعل هذه المقدمة عرضية ونتاج ممارسة شخصية ، ربما يراها البعض بابا للرؤي وربما بعضهم قد يري فيها قرطقة قلم ! .

قضية الشباب وتوليد جيل جديد يحمل هموم الولاية ويضع وجودها في سلم الأولويات يجب أن تكون شغلنا الشاغل ، أُغطي أسبوعيا عشرات اللقاءات الصحفية والسياسية ولم الحظ كومبارساً من النيل الأبيض دعك من قيادي ،، اين هولاء ! جميعهم بحلاقيمهم الكبيرة وجلاليبهم البيضاء ، لا احد .

يمثل تولي وراق منصب حاكم ولاية النيل الأبيض فرصة جديدة يحب أن لا تضيعها في كومة الحسد ويحب أن تقفوا معه بجميع توجهاتكم لانه بدأً من جيل الشباب ، ومن محاسن الصدف أن هناك وعيا يتشكل بضرورة مشاركتنا كأبناء ولاية في القرار المركزي ومطبخ صنعه ، لا أن نجلس متلقيين وأصحاب فُرجة .

هي فرصة لكم ولولايتكم المظلومة بحكم العلات الثلاثة الزهد والحسد واستسهال الأمور عند كبارنا وشبابنا .

وفي مسألة الوالي عموم لا ينبغي لنا أن ندعم وارق في مواجهة حزبه فالمؤسسة تعني بالترتيب والولاء والافقي والراسي ، بل وتعني بالبناء والقوامة والقيام

ولكن ينبغي لنا دعمه ليعرف حزبه قدره وشوقنا وتلهفنا لوالي شاب وان كان شيوعياً ونصرانيا أو من عبدة الحجارة .

في الحقبة الجديدة وفي مسألة الوالي لا يجب علينا أن نقف عند اسمه او حزبه أو حتي نلتقي أفكاره ، ننحن نبحث عن من يكون علينا بمواصفاتنا ذاتها، ساهل وماهل ، طيب وقاسي ، فاهم ولازم ، وفارس وسيد وامير وغفير ، وولدا سند ، للجاية والواقعة والمايلة .

IMG ٢٠٢٠٠٧٠٩ ١٩٠٧٥٦
السر القصاص

ختاما
أن كان للشباب صلاة فهي صلوات وتراتيل النجاح في بلاط الغبش والتعابي والمحتاجين للجهد والطاقة والعمل ، انا المواطن الغاضب والعابث والراجي والمنتظر لمهدي النيل الأبيض أن يظهر اليوم وقبل الغد ، وصفه عندي واسمه عندكم .
أنه النجاح .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى