صندوق إعانة المرضى بالسودان يدشن مشاريع الإحسان والعطاء

الخرطوم : الحاكم نيوز

دشن صندوق إعانة المرضى بالسودان مشاريع الإحسان والعطاء، بتشريف وزير الصحة الإتحادي المكلف، ومفوض العون الإنساني الاتحادي الاستاذ نجم الدين عبدالكريم موسي وممثلي الجامعات والتأمين الصحي ونائب المدير القطري لمنظمة الصحة العالمية ولفيف من المهتمين والشركاء.

وتتمثل المشاريع في إجراء (1000) عملية عيون (مياه بيضاء) وإدخال (2000) أسرة في التأمين الصحي، وتوزيع (695) من المعينات الحركية، بجانب (2680) كتاب ومرجع طبي لبعض الكليات الطبية، وتغطي هذه المشاريع ولايات، الخرطوم والنيل الأزرق والبحر الأحمر والشمالية وكسلا.

وقال د. هيثم محمد إبراهيم وزير الصحة الإتحادي المكلف إن هذه المشاريع المتعددة تخدم سياسات الدولة في الصحة، وتقدم خدمة صحية مباشرة للمحتاجين، باشتمالها على مجالات تطوير الصحة عبر التدريب والتأهيل بالكتب والمراجع الطبية، إلى جانب تطوير آليات تمويل الخدمة الصحية بإدخال الأسر في التأمين الصحي، وإلتفاتة لفئة من فئات المجتمع بتقديم المعينات الحركية، وتقدم بالشكر للمانحين بدولة الكويت.

من جهته قال نجم الدين موسى عبدالكريم مفوض العون الإنساني الإتحادي إن الصندوق درج على تقديم وتبني المشروعات الكبيرة والعديدة في المجال الصحي، وتابع: ” صندوق إعانة المرضى من أكبر الشركاء الوطنيين ” وقال إن دولة الكويت من أكبر الدول المساهمة والداعمة للعمل الإنساني بالبلاد. مشيراً إلى التعاون والتنسيق التام بين الصندوق والمفوضية.

إلى ذلك أكد د. محمد الحسن عبدالرحمن رئيس مجلس الإدارة استمرار تعاون الصندوق مع الجميع في خدمة المحتاجين وتطوير مجالات البحث العلمي عبر المشاريع المختلفة، وقال إن هذه المشاريع امتداد لمشوار الإحسان العريق من دولة الكويت، والتي ظلت تقدم الخير للعالم في شتى مواقع الحاجة، وتقدم بالشكر لجمعية صندوق إعانة المرضى ومجموعة الإمتياز الاستثمارية بدولة الكويت.

وتم خلال الاحتفال توقيع إتفاقية إدخال الأسر في خدمة التأمين الصحي، بجانب تسليم نماذج من معينات الحركة للمعاقين.
يذكر أن الصندوق يقدم الخدمات الصحية عبر مؤسساته المنتشرة بإحدى عشر ولاية ويبلغ متوسط المستفيدين من خدماته سنوياً أكثر من خمسة ملايين مستفيد.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى