مامون علي فرح يكتب : تحديات الأمن الوطني

في ظل تحديات كبيرة داخلية وإقليمية يواجهها السودان لابد من التأكيد على الدور الكبير الذي يمكن أن يقوم به جهاز المخابرات العامة في حماية أمن واستقرار السودان ولا نريد أن يزايد اي شخص على هذا الأمر الاستراتيجي.
العديد من الدول لديها استراتيجية أمنية واضحة في حماية أمنها القومي وعلينا في هذه الفترة التركيز بقوة على دعم جهاز المخابرات العامة وإعطاءه الثقة التامة ليقوم بمهامه على أكمل وجه بدلا من هذه الحملات المسعورة تجاه جهاز المخابرات الذي يملك إمكانيات كبيرة.
تعيين الفريق أول احمد ابراهيم مفضل جاء في وقت تحتاج فيه البلاد إلى خبراتها الأمنية لأن البلاد الان تعاني من اختراقات متعددة يمس أمنها القومي.. هذه الاختراقات تحتاج إلى قوة ويقظة لإفشال المخططات الرامية لزعزعة أمن واستقرار السودان وقد فطن العالم الآن بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية إلى هذه الجزئية عبر التحركات الأخيرة التي تمت لجماعات إرهابية يمكنها إذا تمدد نشاطها أن تشكل خطراً على الإقليم بأكمله وتمتد إلى الدول الاخري لذلك على صانع القرار الوطني الانتباه إلى هذا الأمر وضرَورة التأكيد البديهي على دعم جهاز المخابرات العامة لأداء مهامه في هذا التوقيت وان يكون الجهاز في هرم القوة إلقادمة التي تعنا بمكافحة الإرهاب.. فالجهاز يملك القدرة على إفشال مثل هذه المخططات…

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى