المقدم ركن إبراهيم الحوري يكتب: إعادة الأمل

الخرطوم : الحاكم نيوز

منذ أن أطلق د. عبدالوهاب عبدالملك ميسرة محمد اختصاصي التحاليل الطبية وأبحاث الدم صرخته مستنجداً لإدارك بنك الدم المركزي لازالت مبادرات المجتمع المدني كل يوم يدهشك عطاؤها جاءوا من كل حدب وصوب تدافعوا زرافات ووحدانا نساءً ورجالاً شيباً وشبابا حتى المغتربين كان لهم في هذه الملحمة سهم، هذه هي خصائص شعبنا الأبي وقيمه السمحة التي تربى عليها ونشأ في كنفها فالمروءة والأخلاق لهما في السودان إقامة دائمة وظهور لافت تميز بهما شعبنا الأبي.
صحيفة القوات المسلحة تفاعلت مع هذا الحدث الكبير لتؤكد أن الإعلام الهادف له نصيب كبير في كل إشراقات شعبنا الأبي.
إن الإعلام متى ماقام بواجبه المنوط به على أكمل وجه ونفذ رسالته كما ينبغي مبتعداً عن الترهات والأجندة الخفية سينصلح حال هذه الأمة التي آن لها أن تلغي خلف ظهرها معاناتها التي هي من ظلم بنيها ومن ما اقترفت أيديهم.
فالإعلام يجب أن يتصدره أصحاب القيم والمبادئ والفكر الثاقب لتوجيه بوصلة الأمة لمايفيدها وينفعها ويساهم في نهضتها لتتنسم العافية والنهضة.
إن قضية بنك الدم هي قضية تهم المجتمع بأسره والإعلام بشتى وسائله ما هو إلا أداء لإبراز مثل هذه الموضوعات المهمة لكي يتفاعل معها المجتمع. والصحيفة تنبهت لهذا الدور وقد وجدت مبادرتها الإشادة والتقدير من فئات المجتمع والذين أكد بعضم جهلهم بقصور أعترى هذا المرفق المهم والحيوي.
ونتمنى من الله تعالى أن تكلل هذه المبادرة بالنجاح حتى يستطيع المرضى أن يجدوا قطرات الدم التي يحتاجونها بكل سهولة ويسر .
والله ولي التوفيق
الاستعداد للحرب يمنع الحرب ويحقق السلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى