محمد إدريس يكتب : مستشفى الضعين.. شكراً زايد الخير

الخرطوم الحاكم نيوز
*من الضعين حاضرة شرق دارفور يطالعنا اليوم خبر سار، افتتاح مستشفى الشيخ محمدبن زايد في الضعين،التي لها ألف حكاية وقصةمعاناة مع إنعدام الخدمات والتنمية وهلمجرا ، حيث تقبع هنالك في الطرف المنسي من دارفور ولم يصلها طريق الإنقاذ الغربي ولاتنتظم عبر مطارها رحلات السفر كبقية حواضر دارفور،ولم تشهد إهتمام حقيقي إلا في فترة الوالي أنس عمر الذي وضع لبنات التأسيس للولاية الوليدة التي أصدر فرمان تأسيسها واليها الأول حينئذ عبدالحميد كاشا..!

*مصدر فرحتنا بهذا الصرح الصحي الشامخ أنه جعل الأخبار السعيدة القادمة من الضعين ممكنة، مع انتشار الصراعات القبلية والاحداث التخريبية الأخيرة التي أحرقت فيها الإذاعة
وبعض المؤسسات العامة، حتى تلونت كل الأخبار القادمة من شرق دارفور بالحريق والدموع والدماء..!

*شكراً للإمارات حكومة وشعباً، شكراً لسمو الشيخ محمد بن زايد رجل السلام والمحبة.. شكراً للأيادي المدودة خيراً في كل النوازل والمصائب ، شكراً له وهو يتبع القول بالعمل ويهدي سلام دارفور هذه الواحة العلاجية بسعةاكثر من ١٤٠ سرير مجهزة بكافة الاحتياجات العلاجية بمافيها العناية المركزة والحوادث والعنابر،تم إنجازها خلال هذا العام وافتتحت اليوم على يد نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان حميدتي وسط حشود جماهيرية خرجت فرحاً بهذا الحدث التنموي الكبير،وعبردقلو عن شكره وتقديره للامارات على دعمها السخي بإنشاء هذا الصرح الكبير الذي يدعم الصحة في ولايات دارفور وعلى وقوفها اللامحدود مع السودان في السلام والاستقرار وببذل الجهود العملية في ذلك..!

*نثق تماماً أن الإرادة التي قهرت الصعاب وشيدت هذا الصرح ووفرت له التجهيزات والمعدات الفنية، قادرة على توفير الكادر البشري الذي يدير هذا المرفق الحيوي ليستفيد منه أهل دارفور.. ولانملك إلا أن نعبر عن شكرنا لصناع هذا الصرح الذين جعلوا هذا الإنجاز ممكناً وفي مقدمتهم حمد محمد الجنيبي سفير الإمارات بالسودان.. شكراً لهم وهم يهدون دارفور الأمل والعلاج..!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى