وزير التنمية العمرانية والطرق والجسور يلتقي بوفد من مبادرة منطقة ابوليحا

الخرطوم – الحاكم نيوز

قال وزير التنمية العمرانية والطرق والجسور عبدالله يحيي ان من واجبات الحكومة ان تقدم التنمية للمواطنين بصورة متساوية ومتوازن مشيرًا إلى أنها يجب أن تساهم في ترقية المجتمعات وكل المجتمعات عبر قنواتها الرسمية.

واكد لدي لقائه وفد من مبادرة نفرة منطقة ابوليحا بولاية شمال دارفور بانهم اتو من اجل خدمة المواطن وانهم سيساهمون في خدمة المواطن.

وشكر الوزير الوفد لتكبده المشاق والمجي للخرطوم
وتحدث عن ضرورة التعليم وضرورة حث الابناء للدراسة ومحاربة العادات الضارة ، واكد بانهم ساعين لخدمة المناطق المتاثرة بالحروب.

وكشف عن ابتعاث خبراء ومهندسين لاجراء دراسات حول مشاريع وطرق جديدة واعلن عن زياة يعتزم القيام بها لدارفور بالتنسيق مع حاكم الاقليم مني مناوي بغرض الاستعداد لتنفيذ مشروعات القرى والمدن النموذجية بالاقليم.

واكدهم أنهم يخططون لتاسيس بيئة لعودة النازحين واللاجىين.

فيما تحدث الوفد عن شعور مواطني المنطقة بالطمأنينة عقب وصول قوات تجمع قوى تحرير السودان للمنطقة بحكم ان المنطقة كانت مقصودة من قبل الانظمة السابقة ولم تنال حظها من الخدمات،واكدو أنها تضررت من نظام الجبهة الاسلامية بالاخص في عهد الوالي عثمان محمد يوسف كبر.

وكشفو عن امتناع النظام البائد،قيام مشروعات تنموية بالمنطقة ،ومنع منظمات العون الانساني والمنظمات الخدمية الانسانية عن إغاثة شعوب المنطقة.

ونوهو لقيامهم بنفرات ومبادرات لاعمار مناطقهم،وطرح الوفد عدد من الخطط والمشاريع التي يحتاجها انسان هذه المنطقة من مساجد وخلاوي للتعليم وتقديم ابسط خدمات التعليم،بجانب حفر ابار المياه وغيرها من مشاريع التنمية.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى