مصدر عسكري مسؤول يفند تصريحات عرمان : القوات المسلحة أكثر رغبة في تنفيذ بند الترتيبات الأمنية

الخرطوم الحاكم نيوز

نفى مصدر عسكري مسؤول بالإستخبارات العسكرية الحديث غير الصحيح الذي أدلى به ياسر عرمان نائب رئيس الحركة الشعبية شمال عن عرقلة القوات المسلحة والإستخبارات العسكرية تنفيذ الترتيبات الأمنية وتسببها في تفتيت الحركات الموقعة وإنشاء جديدة .

وأكد المصدر حرص القوات المسلحة بكافة أجهزتها وَوحداتها على وحدة الحركات الموقعة على الاتفاقية نافياً ضلوعها في ما يجري بين هذه الحركات .
وقطع المصدر المسؤول بأن لامصلحة للقوات المسلحة واستخباراتها في تشظي شركاء السلام أو تأخير اندماجها في جيش البلاد
مشيراً إلى رغبة القوات المسلحة الكبيرة والملموسة في تنفيذ هذا الملف لمردوده الإيجابي على سير العملية السلمية في البلاد ..
واختتم المصدر حديثه بأن الجميع يعلم دور القوات المسلحة في ملف السلام والترتيبات المتصلة *عدا عرمان* وحده الذي لايعلم بأنَّ تأخير تنفيذ الترتيبات الأمنية يعود لأسباب لا علاقة للقوات المسلحة بها وأهمها *عدم توفر التمويل .*

جدير بالذكر أنَّ للترتيبات الأمنية لإتفاقية سلام جوبا لجنة عليا ضمن وفد التفاوض يرأسها السيد وزير الدفاع ومعه لجان لكل الحركات المسلحة والتي إنبثقت منها لجنة عليا مشتركة للترتيبات الأمنية وهي بدورها قامت بتجهيز معسكرات تجميع هذه القوات في كلٍ من النيل الأزرق ودارفور .. وكل هذه اللجان تحت لجنة عليا مكلفة بمتابعة تنفيذ بنود الإتفاق …

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى