نقابة التعليم العالي ترفض تكليف اساتذة الجامعات بالعمل في وظائف الوزارة

الخرطوم -الحاكم نيوز

جددت نقابة التعليم العالي التسييرية رفضها التام لقرار تكليف وانتداب الاساتذة الجامعيين في شغل الوظائف القيادية التنفيذية بهيكل الوزارة ، جاء ذلك الرفض عبر المذكرة التي رفعتها النقابة التسييرية بالوزارة ودفعت بها الى وزيرة التعليم العالي انتصار صغيرون ، حيث أمنت المذكرة بان الهيكل التنظيمي والوظيفي حق اصيل للعاملين بالوزارة في سلك الخدمة المدنية وهم اصحاب الخبرة والكفاءة في ادارة عملهم عبر تاريخ هذه الوزارة .

وشددت اللجنة النقابية في مذكرتها بوجوب اتخاذ القرارات اللازمة والكفيلة بايقاف انتداب هؤلاء الاساتذة بالعمل بالوزارة كإداريين مهنيين ، وهو ما يتعارض مع قوانين الدولة بالجمع بين منصبين ، استاذ جامعي بكامل مخصصاته بالجامعة ومنصب اداري مهني بالوزارة بمخصصات ومكافآت اخرى وهو امر لا يستقيم .

حيث اشارت المذكرة ان الهيكل الوظيفي للوزارة ليس به وظائف خاصة بالاساتذة بل يقتصر عملهم عبر لجان المجلس القومي للتعليم العالي الموضحة في قانون التعليم العالي ، ويأخذون مكافآتهم نظير ذلك خصماً على ميزانية المجلس ، بالتالي تلك الوظائف مخصصة للعاملين بالوزارة وهم يشغلونها الآن فعلياً باعتبارها وظائف للترقي بعد استيفاء مطلوبات وشروط الترقي المنصوص عليها في لوائح الخدمة المدنية ، عكس مسار هيئة التدريس بالدرجة العلمية ومطلوباتها بالبحوث العلمية وهو خلط وتغول مرفوض قانونياً وادارياً .

حيث اكدت النقابة حرصها في هذه المرحلة الحرجة على الإقدام نحو كل ما من شأنه استرداد الحقوق التي سلبت ، وايقاف التمادي وتهميش قيادات العمل التنفيذي بالوزارة رغم تأهيلهم وتدريبهم وخبراتهم المكتسبة عبر سنوات عملهم المهني .

هذا وقد اشارت النقابة ان مذكرتها رفعت الى السيدة الوزيرة منذ فترة قاربت الشهر ، ووعدت الوزيرة صغيرون بالرد عليها بعد احالتها لجهات الاختصاص ، الشيء الذي لم يحدث حتى الآن .

اضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتساب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى