قرارات مهمة لمجلس الأمن والدفاع…. تعرف على التفاصيل

الخرطوم الحاكم نيوز

عقد مجلس الأمن والدفاع، اجتماعاً بالقصر الرئاسي مساء الأربعاء ، برئاسة رئيس مجلس السيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان. وتناول الاجتماع،عددا من الموضوعات المهمة ، شملت الوضع الأمني الداخلي وعلاقات السودان الخارجية في محيطها الإفريقي والعربي.

وقال وزير الدفاع الفريق يس إبراهيم وزير، في تصريح صحفي، إن المجلس أحيط علماََ حول مجمل الأوضاع الأمنية بالبلاد بالتركيز على بؤر ومناطق الصراع في غرب دارفور وجنوب كردفان ، مبيناََ أن المجلس استمع إلي تقارير من الوفود الرسمية التي قامت بزيارات ميدانية لتلك الولايات.

وأضاف أن المجلس اتخذ عدة قرارات وحزمة إجراءات وتدابير من شأنها المساهمة في هدوء الأحوال وعودة الحياة لطبيعتها وتجنب النزاعات والصراعات مستقبلاََ والتأمين علي الحلول الآنية والمعالجات المستقبلية.

وأوضح أن الاجتماع ناقش مشاركة السودان الإيجابية في قمة البحيرات التي عقدت بجمهورية أنغولا والتي ناقشت الأوضاع السياسية والأمنية في إفريقيا الوسطى ، وإيجاد الحلول المناسبة وآليات المصالحة بين الأطراف المتنازعة في إفريقيا الوسطى ، استقرارا للمنطقة ودعما لجهود السلام ، كما تلقى المجلس تنويراََ من رؤساء الوفود السودانية المختلفة حول نتائج زياراتهم الخارجية في المحيطين الإقليمي والعربي ، واطمأن المجلس على صحة موقف السودان من خلال الدعم الكبير الذي وجده في تثبيت حقه التاريخي في أراضيه وحقه القانوني في الدفاع عنها التزامها بالمواثيق والمعاهدات والاتفاقيات الدولية.

وقال وزير الدفاع ، إن المجلس تقدم بالشكر للادارات الأهلية ومجالس الحكماء على دورهم الوطني تجاه جهود المصالحات والتعايش السلمي ، وتوجه بالشكر كذلك للدول التي ساندت موقف السودان وحرصه على إتباع الوسائل السلمية و الدبلوماسية في تذليل مشاكله الداخلية والخارجية.

وأبان أن مجلس الأمن والدفاع أكد إهتمامه وحرصه على سلامة الوطن والمواطنين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى