فتح المدارس جزئيا بجنوب السودان

جوبا : الحاكم نيوز

أعلنت وزارة التعليم العام بجنوب السودان عن إعادة فتح المدارس جزئياً، وذلك بعودة الممتهنين لشهادة مرحلتي الأساس والثانوي إلى مقاعد الدارسة في جميع انحاء البلاد اعتباراً من الخامس من أكتوبر 2020.

وقالت أووت دينق أشويل ، وزيرة التعليم العام ، في مؤتمر صحفي الإثنين ، إن المرحلة الأولى لفتح المدارس تبدأ بطلاب المستوى الثامن اساس و المستوى الرابع ثانوي.

و تابعت ” ستفتح المدارس يوم الاثنين الخامس من أكتوبر و سيدق جرس الانطلاقة في مدرسة “جوبا ون” الابتدائية بنين ، للتأكد من أن طلاب الصف الثامن والرابع ثانوي عادوا إلى الدراسة”.

و طالبت الوزيرة من المديرين العامين في الولايات بتنفيذ حملات العودة إلى المدارس في مناطقهم، وشددت على الالتزام بالبروتوكولات الصحية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأبانت أووت أنه سيتم توفير مرافق لغسل الايادي ، وخزانات المياه والمعقمات والصابون، بجانب تطهير المدارس ، قائلة: “يجب تقسيم الفصول لكي تسع عدد قليل بجانب توفير معدات الحماية الشخصية لجميع التلاميذ والمعلمين وجميع الموظفين”.

وأضافت الوزيرة أن أكثر من 100 ألف طالب و طالبة سيجلسون لامتحاناتهم القومية في عام 2021 على أن يجلس طلاب المدارس الابتدائية للامتحانات في أوائل فبراير 2021 بينما سيجلس طلاب الشهادة الثانوية في منتصف مارس 2021. وقالت أووت أن العام الدراسي لبقية الفصول سيكون في أبريل 2021.

و كانت الحكومة قد أغلقت جميع المدارس في مارس الماضي ، كإجراء للسيطرة على انتشار جائحة كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى