لجنة المفصولين : اجتماع مع مجلس الوزراء للنظر فى العقبات

عقدت لجنة النظر في قضايا المفصولين تعسفياً من الخدمة المدنية القومية صباح اليوم اجتماعها رقم (٣٤) بالأمانة العامة لمجلس الوزراء برئاسة السيدة/هانم برهان مستشار وزير العمل والتنمية الإجتماعية.

وأوضح الاستاذ/ رشيد سعيد يعقوب وكيل أول وزارة الثقافة والإعلام الناطق الرسمي باسم لجنة المفصولين في تصريح صحفي أن اللجنة ناقشت عددا من الملفات واصدرت قرارات منها عقد اجتماع موسع برئاسة وزير شؤون مجلس الوزراء وبحضور محافظ بنك السودان و وكلاء الوزارات ومديري المؤسسات والشركات الحكومية للنظر في المصاعب التي تواجه إرجاع المفصولين في عدد من المؤسسات الحكومية.
وأضاف الاستاذ / سعيد ان اللجنة طلبت من مدير ديوان المعاشات، عضو اللجنة إعداد منشور يوضحف صيغ تحسين المعاش وطرق حساب المستحقات المعاشية للمفصولين لتلزم بها كافة الوحدات الحكومية
وقال سعيد ان اللجنة ايضاً نظرت في عدد من ملفات المفصولين، حيث ناقشت ملفات المتقدمين من بنك الخرطوم بوصفه ذي وضعية خاصة حيث انه كان يتبع للقطاع العام حتي ٢٠٠١/١٢/٣١م وبعد ذلك تحول للقطاع الخاص لذلك تكون اللجنة معنية بالنظر في ملفات المفصولين ما قبل العام ٢٠٠١م . وقد تسلمت اللجنة (٢٩١٨) إستمارة من بنك الخرطوم وقررت إعادة (٢٠٩) من المفصولين الي الخدمة وتحسين معاش (٧٧٥) منهم وطلبت استكمال البيانات الخاصة ب(٦٩٩) مفصولاً بينما قررت استعباد (١٢٣٥) إستمارة لعدم اختصاص اللجنة.

كما ناقشت اللجنة ملفات مفصولي الشركة العربية السودانية للزيوت النباتية حيث تسلمت (٥٠٠) استمارة وقررت اللجنة إعادة (١٦٥) مفصولاً للعمل وتحسين معاش (١٢٥) من المفصولين الذين تجاوزت أعمارهم سن المعاش كما قررت أيضاً تحسين معاش (٣٣) مفصولاً تقل اعمارهم عن سن المعاش لعدم رغبتهم في العودة للعمل كذلك قررت اللجنة تحسين معاش (٣٠) من مفصولي الشركة الذين توفاهم الله وطلبت اللجنة استكمال البيانات الخاصة ب(١٣٠) من متقدمي الشركة العربية السودانية للزيوت النباتية.

كذلك أوضح سعيد ان اللجنة تسلمت ايضاً ملفات مفصولي المؤسسة العامة للحفريات البالغ (٧٣٧) إستماره وقررت إعادة (١٧٢) مفصولاً الى العمل وتحسن معاشات (١٩٨) مفصولاً لتجاوزهم سن المعاش وتحسين المعاش لعدد ( ٢٨١ ) من المفصولين لعدم رغبتهم في العودة الي العمل كذلك قررت اللجنة تحسين معاشات (٧٥) من مفصولي المؤسسة الذين توفاهم الله، كما طلبت اللجنة استكمال البيانات الخاصة ب( ٢٩ ) من المتقدمين.
واضاف سعيد ان اللجنة ناقشت ايضا ملفات مفصولي مسبك الخرطوم المركزي حيث تسلمت (١٩) إستمارة وقررت إعادة (٢) من المفصولين الي العمل وتحسين معاش (١٦) منهم وربط معاش لمفصول واحد.
تسلمت اللجنة أيضا ملفات مفصولي الارصاد الجوي وعددها (١٠) استمارات وقررت إعادة واحد من المفصولين الي الخدمة وتحسين معاش (٦) من المفصولين وتعديل الدرجة الوظيفية لمفصول واحد وطلبت اللجنة استكمال البيانات الخاصة باحد المفصولين فيما استبعدت اللجنة استمارة واحده لعدم الاختصاص.
واشار سعيد الى ان اللجنة ستواصل اعمالها في الاسابيع القادمة لاستكمال النظر في ملفات المفصولين من الخدمة المدنية القومية تعسفياً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى