وزير الصحة في القاهرة…لقاء مهم مع السفير السوداني

استقبل السفير محمد عبد الله التوم القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة السودان في القاهرة السيد وزير الصحة الاتحادي الدكتور هيثم محمد إبراهيم، وذلك بحضور الدكتور خضر فيصل ابوبكر المستشار الطبي بالسفارة وبمشاركة كل من الدكتور عصمت مصطفى مستشار الوزير للطب العلاجي والدكتورة أمل عبده مدير الإدارة العامة لتنمية الموارد البشرية الصحية و د. عصام الدين حسن المدير المكتب التنفيذي بالوزارة.

بحث اللقاء الدور المتنامي للسفارة في دعم الجهود ذات الصلة بالقطاع الطبي سواء كان الدفع بتعزيز العلاقات الثنائية مع الشقيقة مصر في هذا المجال، أو تسهيل عمل المؤسسات الطبية السودانية في هذه الفترة من خلال نوافذ السفارة. وتطرق اللقاء أيضاً إلى ما يمكن القيام به في سبيل الاستجابة لنداء وزير الصحة لإعادة إعمار المؤسسات الصحية التي دمرتها الحرب وتبني السفارة لجهود حشد الدعم للمساهمة في إعادة تأهيل مستشفى أم درمان العتيق بالتنسيق مع رجال الأعمال السودانيين الموجودين في مصر. هذا فضلاً عن بحث القضايا المتعلقة بهموم المواطنين الصحية بجمهورية مصر العربية وعدد من القضايا ذات الصلة في إطار متابعة السفارة لهذه الملفات بالسودان و مصر.
في ختام اللقاء عبر السيد الوزير د. هيثم محمد إبراهيم عن تقديره للسيد السفير محمد عبدالله التوم على دعمه المتواصل و اللا محدود الذي أولاه للقطاع الصحي خلال فترة توليه مهام رئاسة البعثه بالقاهرة و تمنى له التوفيق في المهام المستقبلية.

إعلام السفارة
سفارة جمهورية السودان في القاهرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى