بايرن وسان جيرمان.. صدام بطعم الثأر

يتجدد الصراع بين بايرن ميونخ الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي، عندما يلتقي الفريقان اليوم الأربعاء في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

تقام مباراة بايرن وسان جيرمان على ملعب أليانز أرينا في ميونخ، علماً بأن مباراة الذهاب التي أقيمت في باريس انتهت بفوز بايرن ميونخ 1-0.

ولا شك في أن المباراة تحمل الكثير من الإثارة في ظل طموح كل من الفريقين والطبيعة الثأرية للمواجهة.

وشهدت المنافسات الأوروبية العديد من المواجهات بين الفريقين، آخرها في دور الثمانية لدوري الأبطال في 2021، وكذلك في نهائي البطولة نفسها 2020 .

ويسعى كل من الفريقين خلال مباراة اليوم إلى الثأر من الآخر وحسم التأهل إلى دور الثمانية.

فمن جانب باريس سان جيرمان، يسعى الفريق الفرنسي للثأر للهزيمة المؤلمة التي تعرض لها أمام بايرن ميونخ 0-1 في النهائي الذي جمع بينهما في 2020 على ملعب النور في لشبونة، بينما يسعى بايرن ميونخ للثأر لهزيمته أمام سان جيرمان في آخر مواجهة سابقة جمعت بينهما، وذلك في دور الثمانية بدوري الأبطال في الموسم قبل الماضي.

وفاز سان جيرمان ذهاباً 3-2 في ميونخ، ثم خسر إياباً 0-1 في باريس، ليتعادل الفريقان 3-3 في مجموع المباراتين، ويتأهل سان جيرمان للدور نصف النهائي بقاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.

وأعاد الفوز الذي حققه بايرن على سان جيرمان في عقر داره في 14 فبراير (شباط) الماضي ذكريات نهائي 2020 بشكل كبير لأكثر من سبب.

وحُسمت المباراة بهدف وحيد للاعب سان جيرمان السابق كينغسلي كومان، والذي حسم أيضاً نهائي 2020، كذلك أعلن “يويفا” أن الإيطالي دانييلي أورساتو سيدير مباراة الفريقين.

ويتطلع سان جيرمان إلى قلب موازين المواجهة لصالحه، معلقاً الأمال على تألق نجميه الفرنسي كيليان مبابي، والأرجنتيني ليونيل ميسي، علماً بأنه يفتقد جهود النجم البرازيلي نيمار الذي تأكد غيابه حتى نهاية الموسم بسبب الإصابة.

وكاد كيليان مبابي أن يدرك التعادل لسان جيرمان قبل سبع دقائق من نهاية مباراة الذهاب لكن هدفه ألغي، لكن لا شك في أنه يشكل عنصر تهديد رئيسي لبايرن ميونخ في مباراة الغد خاصة بعد انفراده برقم قياسي مميز.

وسجل مبابي الهدف الرابع لسان جيرمان في المباراة التي انتهت بالفوز على نانت 4-2 السبت الماضي ضمن منافسات الدوري الفرنسي، لينفرد بلقب الهداف التاريخي لسان جيرمان برصيد 201 هدفاً ومتفوقاً بفارق هدف واحد على النجم الأوروغوياني إدينسون كافاني.

وحرص كل من الفريقين على الاستعداد بأفضل شكل ممكن لمواجهة الغد عبر المنافسات المحلية في الأيام الأخيرة.

وحقق بايرن ميونخ الفوز على يونيون برلين 3-0، وشتوتغارت 2-1 في مباراتيه الماضيتين بالدوري الألماني، كما حقق سان جيرمان ثلاثة انتصارات متتالية في الدوري الفرنسي أمام ليل 4-3، ومارسيليا 3-0، ونانت 4-2 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى