أخر الأخبار

الفريق مهندس مستشار بحري ابراهيم جابر يتأسف لما آلت إليه الخطوط البحرية السودانية

الخرطوم الحاكم نيوز

حيّا عضو مجلس السيادة الانتقالي الفريق مهندس مستشار بحري إبراهيم جابر خلال مخاطبته حفل استقبال ضباط الدفعة (٢٢) بحرية، ببرج القوات البحرية بالخرطوم تضحيات ومجاهدات القيادات الحالية والسابقة، وقدامى المحاربين في القوات البحرية، لجعل هذه القوات، محل فخر وإعتزاز وجزء مهم من القوات المسلحة السودانية.

وأكد أن القوات البحرية السودانية، تعد محل تقدير وإعجاب في الخارج، وذلك من خلال مستوى التدريب والتأهيل العالي الذي تتمتع به. مشيداً بتميز افرادها، بالإنضباط والجاهزية والتعلم والإحترام المتبادل.

وحث سيادته، الدفعة الجديدة ، بأن تكون إضافة حقيقية لمسيرة القوات البحرية من خلال التسلح بالعلم والمعرفة والاستفادة من التجارب السابقة في هذا المجال.

وأضاف عضو مجلس السيادة، أن الكلية البحرية السودانية ، تعد مفخرة للسودان، مؤكداً أهمية المحافظة عليها وعدم التفريط فيها، وقال إنها تمثل النواة الداعمة للقوات البحرية باعتبارها البوتقة التي تنصهر فيها جميع علومها، مشيدا بمساندة القيادة لها من حيث التأهيل وتحديث المقررات.

على صعيد اخر أكد عضو مجلس السيادة دعم الدولة للخطوط البحرية السودانية، بما يعيدها لسيرتها الأولي معبراً عن أسفه العميق لما آلت إليها اوضاعها في السابق بسبب بعض الأخطاء، مبيناً انها تشكل توأمة مع القوات البحرية السودانية.

من جانبه هنأ قائد القوات البحرية اللواء بحري ركن محجوب بشرى ، كل المهتمين بالشأن البحري، باستئناف شركة الخطوط البحرية السودانية لنشاطها ودورها الوطني، وقال إن الدفعة الجديدة تمثل إضافة حقيقية للقدرات البحرية بالبلاد، وكشف عن مشاورات لعقد مؤتمر جامع لأهل الأختصاص لمناقشة التحديات التي تواجه العمل البحري ووضع رؤية إستراتيجية موحدة لإدارة شأنه.

إلى ذلك كرّم عضو مجلس السيادة ، الضباط المتفوقين من الدفعة ٢٢ بحرية، وأهل العطاء من القادة السابقين والمتفوقين من الضباط في دورة الحرب العليا رقم (٢٢) باكاديمية نميري العسكرية العليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى