رئيس الوزراء الإثيوبي يلتقي وفدي كتلتي التراضي الوطني والحراك الوطني

الخرطوم : الحاكم نيوز

إلتقى رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد اليوم بالقصر الجمهورى وفد من كتلة التراضي الوطني برئاسة السيد مبارك الفاضل وكتلة الحراك الوطني برئاسة د.التيجاني سيسي.

وقال السيد مبارك الفاضل في تصريح صحفي أن اللقاء تطرق للأوضاع السياسية بالبلاد مبينا أن الوفد قدم شرحاً لرئيس الوزراء الإثيوبي متضمنا رؤية الكتلة لمعالجة الأزمة السياسية في البلاد.

وأضاف أنه لاينبغي أن تكون الفترة الإنتقالية ساحة للصراعات والتجاذبات بإعتبار أنها فترة يجب أن تكون جسرا للإنتقال نحو حكومة منتخبة. مشيرا إلى الفشل الذي لازم الفترة الإنتقالية. وقال أنه ينبغي على أهل السودان أن يتفقوا علي صيغة لحكومة مستقلة تقود لإنتخابات. وأبان أن رئيس الوزراء الإثيوبي أكد خلال اللقاء على قدرة السودانيين على حل مشاكلهم بأنفسهم. معربا عن شكره لرئيس الوزراء الإثيوبي على حسن نواياه تجاه السودان. وأضاف أن أبى أحمد تحدث لهم عن التجربة الإثيوبية في حل الخلافات من خلال جمع كل الأطراف في حكومة وحدة وطنية تقود إثيوبيا حاليا.

من جانبه أوضح د.التيجاني سيسي رئيس كتلة الحراك الوطني أن الوفد طرح بعض المؤشرات التي يمكن أن تساهم في حل الأزمة السياسية في السودان مبينا أن ما يحدث في البلاد أمر مثير للقلق خاصة في ظل الإستقطابات السياسية والجهوية والقبلية التي تشهدها البلاد. وأضاف أنه بمقدور السودانيين أن يتحملوا مسؤولياتهم تجاه حل قضايا الوطن.

وقال أن الظروف الحالية التي يمر بها السودان لاتمكن أي طرف بحكم السودان بمفرده وإقصاء الأخرين وقال الثلاثة أعوام الماضية قد أثبتت هذا القول مبينا أن السودان وطن يسع الجميع وأن الكل شركاء في الهم الوطني. مؤكدا أهمية التوافق حول برنامج لإدارة الفترة الإنتقالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى