بُعْدٌ .. و .. مسَافَة – مصطفى ابوالعزائم – ليلة قطرية في الخرطوم

مساء الأربعاء الماضي الرابع عشر من ديسمبر الجاري ، كنت ألبي دعوة كريمة من سفير دولة قطر الجديد في الخرطوم ، سعادة السيد محمد إبراهيم السادة ، أبلغني بها زميلنا الصحفي المتميز الأستاذ عبدالرحمن الأمين ، الذي إلتحق بسفارة قطر بالخرطوم منذ عدة سنوات في إدارة إعلامها ، فكان حلقة وصل بين كل مناشط السفارة القطرية بالخرطوم وبين صحافتها وإعلامها ، وكنت قد انقطعت عن تلبية الدعوات منذ فترة لكن تواصل الأستاذ عبدالرحمن الأمين بعث فيّ بعض النشاط لأكون هناك في الموعد المحدد عند السابعة مساء رفقة أخي وزميلي الأستاذ الهندي عزالدين ، ودهشنا للحضور الكبير الذي كان يمثّل الرسمييّن والسياسييّن والقيادات الحزبيّة من مختلف الإتجاهات ، والدبلوماسيّين والرموز المجتمعية ، وأهل الصحافة والإعلام ، وعدداً من الرموز الدينية ، والرموز الفنية والثقافية والرياضية ، فالمناسبة كبيرة وهي العيد الوطني لدولة قطر .
كان هناك ممثل الحكومة الأستاذ أحمد آدم بخيت وزير التنمية الإجتماعية ، وكان الحشد كبيراً حتى أنني علقت على ذلك لأحد الزملاء وقلت له : ” يا أخي .. لماذا الإختلاف وهنا كل ألوان الطيف السياسي والثقافي والاجتماعي السوداني .. ؟ ”
كان هناك الإمام أحمد المهدي ، والسيدين عبدالله المحجوب الميرغني وشقيقه جعفر ، مثلما كان هناك القائد مني أركو مناوي ، والأمير اللواء ركن عبدالرحمن الصادق المهدي ، والشيخ الجد ، ووجدي صالح ، وآخرين ، وكثيرٌ من زملاء المهنة يلبون دعوة السفير القطري الجديد في أول منشط عام له .
كان الحضور أكبر مما كان أي مِنّا يتصوّر ، وقد علمت إن الدعوة الرسمية تم إبلاغها لأربعمائة شخصية ، لكن الحضور كان أكبر من ضعف هذا العدد ، إذ علمت بعد إستقصاءات خاصة ، أن هناك شخصيات طلبت دعوة آخرين وقد كان .. لكن المدهش كان هو دقة التنظيم والترتيب ، وعلمت أن وراء ذلك كله مجموعة بونو ، وهي شركة تتعدّد أنشطتها وتختلف ، ويقف وراءها مهندسان شابان هما المهندس فضل والمهندس الجهدي ، ومن المصادفات إن إحتفال سفارة قطر في الخرطوم بعيد الدولة الوطني ، تزامن مع بطولة كأس العالم التي تستضيفها الدوحة ، وقد تحدث ممثل الحكومة الأستاذ أحمد آدم بخيت عن ذلك ، مشيداً بالتنظيم الجيد للفعاليات ، مشيراً إلى تقدم دولة قطر في كل المجالات مما جعلها تتبوأ مكانة رفيعة إقليمياً ودولياً ، مع إشارته إلى تطور العلاقات بين قطر والسودان ، وأمّن سفير قطر بالخرطوم محمد إبراهيم السادة على متانة العلاقات الثنائية مشيراً إلى ما تم من إنجازات ضخمة في مختلف المجالات في إطار منظومة التحديث التي تتبناها القيادة القطرية .
في ختام الحفل الذي أمه عشرات المئات من المدعووين قدم السفير القطري الدعوة لهم جميعاً لمشاهدة نهائي بطولة كأس العالم في نادي النيل العالمي بالخرطوم في سينما بونو التي حرصت على نقل فعاليات كأس العالم منذ صافرة البداية … ونقول للجميع : كل عام وأنتم بألف ألف خير إن شاء الله .

Email : sagraljidyan@gmail.com

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى