السودان يشهد حفل تدشين خطة الاستجابة الإنسانية

 

 

الخرطوم : الحاكم نيوز

 

قال الأستاذ نجم الدين موسى عبد الكريم مفوض العون الإنساني اننا نشهد خطة الاستجابة للعام 2023م لعدد كبير من الأشخاص للحصول على الطعام والخدمات الأساسية.
جاء ذلك لدى تدشين الأمم المتحدة لبرنامج خطة الاستجابة الإنسانية للعام 2023 م لتلبية الاحتياجات العاجلة للمناطق الأكثر هشاشة.
وأضاف نجم الدين أن السودان شهد تغييرات كبيرة على المستوى السياسي مثل اتفاق سلام جوبا وتتخذ حكومة السودان خطوات لاستعادة السلام وترغب في تحقيق السلام والأمن وان يشعر الناس بالحماية وتبنت الحكومة استراتيجية لذلك منها قيام القوات المشتركة لحماية المدنيين كما نصت على ذلك اتفاقية سلام جوبا رغم تأثر ذلك بالاوضاع الاقتصادية التي كانت مستمرة منذ العام 2018م مع التغييرات العالمية مثل ارتفاع أسعار الوقود والغذاء.
ورغم التحديات فاننا نعمل بجهد ونتقدم بالشكر للأمم المتحدة والمنظمات والدول المانحة التي قدمت دعم سخي لولا هذا الدعم لما تمكنا من الوصول إلى قطاعات المحتاجة.
رئيس مكتب المساعدات الإنسانية بالأمم المتحدة قدم شكره لمفوضية العون الإنساني والمنظمات غير الحكومية واستعرض الزيادات الكبيرة في الاحتياجات الإنسانية منذ العام 2000 والتي وصلت إلى عدد 5 مليون من المستهدفين ووصلت إلى 7.1 مليار دولار وتراوحت خطة الاستجابة خلال 5 أعوام إلى 45٪ مع التركيز مناطق محددة وهي تحليل لعدد من القطاعات تم استعراض معلومات الخدمات حتى يتم تغطية كل السودان.
ممثلة الأمم المتحدة للشئون الإنسانية قالت إن خطة الاستجابة الإنسانية وتدشينها يأتي في وقت حرج ملي بالتوقعات والأمال بعد التوقيع على الاتفاقية السياسية بين الأطراف السودانية والتي تمهد العودة إلى انتقال ناجح وخطة الاستجابة التي ندشنها اليوم نتيجة للتعاون بين الأمم المتحدة وشركاءها لمقابلة الاحتياجات للمناطق الأكثر هشاشة وان ثلث سكان السودان يحتاجون إلى مساعدات وتقدر بي 5.5 مليون نسمة ولازلنا في حوجة للتدخلات الإنسانية ونتوقع تفاقم الاحتياجات وهو تحدي كبير ويجب أن يكون هناك تعاون لتقديم افضل الخدمات وقدمت شكرها لحَكومة السودان ومفوضية العون الإنساني.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى