بيان مفاجئ لحزب الأمة القومي حول التطورات في الساحة السياسية

بسم الله الرحمن الرحيم
حزب الأمة القومي
المكتب السياسي

بيان مهم

عقد المكتب السياسي إجتماعاً طارئا ظهر اليوم الجمعة الثاني من ديسمبر 2022 بدار الأمة بام درمان ترحم في مستهله علي شهداء الثورة السودانية وتمني عاجل الشفاء للجرحي والعودة للمفقودين كما إستمع إلي تقارير عن تطورات العملية السياسية الجاريه وبعد النقاش المستفيض أقر الآتي :-

1- أشاد المكتب السياسي بالجهود التي بذلت من ممثلي الحزب في قوي الحرية والتغيير ومجموعة قوي الحرية والتغيير ومجموعة قوي الإنتقال الأخري للتوصل لإتفاق إطاري يرجي أن يكون خطوة أولية لتأسيس وطني جيد للفترة الإنتقالية.

2- إطلع المكتب السياسي علي المسودة المقترحة للإتفاق الإطاري ووافق عليها مع إبداء بعض الملاحظات .

3- أكد علي أن مسار الحزب لم ولن يتغير في سعيه لجمع الصف الوطني من لدن خارطة الطريق مرورا بمحاولات جمع الصف الوطني المتعددة بغرض الوصول لتحول مدني ديمقراطي كامل وهذا ما برز في الإتفاق الإطاري وسيسعي الحزب مع القوي السياسية والمدنية لإستكماله وضمان تحقيقه لأهداف الثورة وتصفية آثار الإنقلاب .

4- إن مظاهر التعدي علي الحريات مازالت ماثلة عليه فإن الحزب يطالب بضرورة تهيئة المناخ لضمان حرية التعبير وهي إجراءات لازمة قبل الدخول في العملية السياسية لأن أدوات التعبير السلمي هي التي أوصلتنا لمرحلة الجلوس للحوار لذلك وجب ضمان عدم المساس بها.

5- هذا الإتفاق إذا تم الإلتزام به فإن خطوات إكماله ليكون نهائيا ضرورة عاجلة تستوجب مشاركة كل قوي الثورة وأصحاب المصلحة من أسر الشهداء ولجان المقاومة والقوي الشبابية لتدرس وتقرر بشأن تفاصيل القضايا الرئيسة فيه حسبما ورد بالمسودة .

6- نظراً لتردي الوضع المعيشي والأمني في البلاد وما احدثته حالة الفراغ الحكومي من تردي في الخدمات فإن المكتب السياسي وجه لجانه المكلفه بالاسراع بتقديم مقترحات رؤي الحزب بشأن القضايا العالقة حسب الإتفاق الإطاري في أسرع وقت ممكن للمساهمة بها في مؤتمرات القضايا محل النقاش مع كافة أصحاب المصلحة.

7- أمن المكتب السياسي علي المساعي الجارية لضمان مشاركة كل قوي الثورة في العملية السياسية للخروج ببلادنا الي بر الأمان وإكمال فترة الإنتقال بسلاسة وصولا لإنتخابات حرة ونزيهة يختار فيها الشعب السوداني من يحكمه بكامل إرادته.

والله الموفق،،

المكتب السياسي
الجمعة /2 /ديسمبر/ 2022م
دار الأمة_أم درمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى