وكيل المالية : يوكد ان تطبيق الرقمنة والفاتورة الالكترونية يضاعف الايرادات الي ثلاثة اضعافها

الخرطوم : الحاكم نيوز

دعا عبدالله ابراهيم وكيل وزارة المالية لاعداد ميزانية بصورة واقعية لتوسيع في المظلة الضريبية بالتوسع الأفقي ليشمل المؤسسات والجهات والفئات الذين لم تشملهم الضرائب كممولين جدد ؛ كشف عبد الله ان تطبيق الرقمنة و الفاتورة الالكترونية في الضرائب يزيدظظظظ الايرادات الي ثلاثة أضعاف الايرادات ؛ مبينا انه اذا تم تطبيق القوانين سيتم احداث قفزة نوعية في زيادة الايرادات ؛جاء ذلك لدي ترؤسه الاجتماع الرابع للجنة العليا لموازنة العام 2023 م. كما استعرض الاجتماع موقف تنفيذ اللجان القطاعية.
واشار وكيل المالية الاهتمام بشبكة الحماية الاجتماعية بجانب الاهتمام بمشاريع الأيلولة والاتفاق عليها وادخالها دائرة الانتاج .
ومن جانبه اشار محمد بشار محمد وكيل التخطيط بوزارة المالية لابد من وضع السياسات التي تحرك الصرف علي التنمية الذي يؤدي لزيادة الايرادات قال الاقتصاد العالمي شهد تراجع كبيرا جدا قال ان الاقتصاد السوداني حدث فيه تحسن في استقرار العملة الوطنية ؛داعيا بشار الي استهداف الموازنة موضوع الأمن الغذائي خاصة بعد الحرب الاوكرانية الروسية قال اسعار الغذاء قفزت الي مستويات عالية مشيرا الي مشكلة الغذاء في العالم مبينا ان السودان من الدول الموهلة للحل مشكلة الغذاء في العالم لتتوفر الامكانيات الزراعية خاصة في مجال الاستثمار في المجال الزراعي مبينا ان الأمن الغذائي اصبح تحدي للعالم كله وخاصة العالم العربي .
الي ذلك اوضح جمال النيل وكيل وزارة التنمية الاجتماعية الي التطور الذي حدث في موجهات الميزانية التي جاءت حاوية ودقيقة ؛مشيرا الي اداء منسوبي وزارة المالية في داخل اللجان القطاعية كان دور قوي ووجه العمل اتجاه اهداف دقيقة وقال لجان المالية التي ناقشت الميزانية مع الوزارات والوحدات في الفصل الأول السلع والخدمات نقاش متفهم فيه روح جديدة مختلفة من السابق .
واشار هشام علي ابوزيد وكيل وزارة النقل الي المهنية العالية والفهم المتقدم لاحتياجات الدولة الموقف الحالي والمستهدف للعام القادم وامتازت بالموضوعية في المناقشة وتفهم احتياجات الوحدات الحكومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى