الدعم السريع يسير قوافل إنسانية للنيل الأزرق ومحلية لقاوة

سيرت قوات الدعم السريع اليوم السبت قافلتين إنسانية لدعم متضرري الأحداث الأخيرة بإقليم النيل الأزرق، ومحلية لقاوة بولاية غرب كردفان.

وأكد رئيس دائرة الاستخبارات ممثل قائد قوات الدعم السريع، اللواء ركن الخير عبدالله أبومريدات، أن هذه القوافل تأتي ضمن جهود نفرة إعانة المتضررين بإقليم النيل الأزرق، ومحلية لقاوة بولاية غرب كردفان، التي شهدت أحداثاً مؤسفة خلال الأيام الماضية، مؤكداً وقوف قوات الدعم السريع مع المواطنين، لمواجهة كل الكوارث والأزمات التي تحيط بالوطن.

وقال الخير إن قيادة قوات الدعم السريع، ممثلة في الفريق أول محمد حمدان دقلو، هبت لتكوين لجنة عاجلة لدعم ومؤازرة المواطنين المتأثرين بالأحداث بالنيل الأزرق ومحلية لقاوة بهذه القوافل الإنسانية، وأضاف : ( الأوضاع تسير في الاتجاه الصحيح لتجاوز الأزمة بفضل الشباب الذين وضعوا خارطة طريق لإعادة تلك المدن إلى لُحمتها الأولى للعبور لما هو أفضل بالعمل والإنتاج الذي تُعرف به ولاية النيل الأزرق، والتعايش الذي تشتهر به محلية لقاوة ) .
وجدد اللواء ركن الخير، الدعوة لمواطني إقليم النيل الأزرق وولاية غرب كردفان، لنبذ العنف ووقف الاقتتال القبلي والنزول للأرض
للعمل مع الدولة لتحقيق الأمن والاستقرار، مضيفاً أن الدولة بكل أجهزتها الرسمية، تعمل بصورة حثيثة من أجل حسم الظواهر السالبة كافة، التي تستهدف النسيج الاجتماعي في أرجاء البلاد كافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى