أخر الأخبار

الجدياب تتفاعل مع برنامج الصحة الانمائي للتوعية بمخاطر الدرن

 

شرق النيل : الحاكم نيوز
نفذ برنامج الصحة الانمائي برنامجا توعويا ثقافيا بمنطقة الجدياب بشرق النيل وسط مشاركة واسعة من مواطني المنطقة حول الحد من انتشار الدرن.

وجاء البرنامج وفق معلومات عن ظهور بعض حالات الإصابة بالدرن وسط الأهالي الا ان الفحوصات المعملية اثبتت خلو المنطقة من الوباء حسب ما أكد ممثل القرية الاستاذ عبد الله الذي طالب الأهالي بالابتهال لله الذي كفاهم شر المرض.

وتخلل البرنامج الذي نفذه برنامج الصحة الانمائي فقرات درامية للتوعية بمخاطر الأمراض وكيفية الوقاية منها بجانب مسابقة تثقيفية ورقصات شعبية وفقرات غنائية تفاعل معها الحضور.

وقال مسؤول مكتب المتماثلين للشفاء ببرنامج الصحة الانمائي الاستاذ قسم الله محمد حسن إن برنامج الصحة الانمائي درج على إقامة مثل هذه البرامج التي تهدف الي توعية الناس والحد من الوصمة التي قال انها وصمة ذاتية واخري مجتمعية مشيرا إلي ضرورة الحد من هذه الوصمة التي تعتبر تفاديا لاصابة الأسرة والمجتمع داعيا السكان الي ضرورة التبليغ الفوري في حالة ظهور علامات الإصابة.

وأوضح كيفية الإصابة وانتقال العدوي بجانب كيفية الوقاية والعلاج ومراحله مؤكدا أن المرض ليس عيب ولايوجد مرض لا يتعالج مؤكدا أن برنامج الصحة الانمائي على استعداد لتدريب الكوادر للقيام بعمليات التوعية بمخاطر الدرن وسط المجتمعات.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى