اتفاق بين مجلس الطفولة وجهاز المغتربين على فتح مكاتب بالخارج لقضايا الأطفال

الخرطوم الحاكم نيوز

شدد المجلس القومي لرعاية الأطفال وجهاز شؤون المغتربين على ضرورة الاهتمام باطفال السودان في دول المهجر وعدم نسيهم حتي في الظروف الاستثنائية.

وبحث الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الأطفال دكتور عبد القادر عبد الله ابوه خلال لقائه الأمين العام لجهاز السودانيين العاملين بالخارج دكتور مكين حامد تيراب وضع الأطفال في دول المهجر وأهمية رعايتهم وحمايتهم مع تقديم الخدمات الأساسية والسيادية لهم وفق القوانين والاتفاقيات الإقليمية والوطنية والدولية في محيط الإقليم الافريقي والعربي والدولي.

أبدى د. مكين استعداد جهاز المغتربين للتعاون مع المجلس القومي لرعاية الطفولة في جميع أوجه التعاون العلمي والثقافي والاجتماعي لأجل المصلحة الفضلى للاطفال ..

وأتفق على وضع مذكرة تفاهم بين المجلس وجهاز المغتربين بخصوص مكاتب رسمية بالخارج بالتنسيق مع وزارة الخارجية والسجل المدني لتقديم خدمات لأطفال السودان بالخارج.

وامن الجانبان على مساعدة الأطفال الأيتام والفئات الهشة وذلك بالاسهام في عونهم لإنجاز دراساتهم الجامعية بترتيب من المجلس القومي لرعاية الطفولة.

وأبدى الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة دكتور عبد القادر عبد الله ابوه استعداد المجلس وأمانته العامة لتقديم كل الخدمات الأساسية والسيادية للأطفال في دول المهجر وفق برنامج المسؤولية المجتمعية.

وأعلن عن تشكيل آلية لمتابعة بنود المذكرة لأجل خدمة الأطفال بجميع شرائحهم .وقال أن الآلية المشتركة همها متابعة مخرجات هذا الاجتماع التاريخي المتميز لمصلحة الأطفال اينما وجدوا

واضاف بأنه لأول مرة تعمل الآليات الحكومية المتخصصة في تناغم ينتظر تحقيق أهداف عليا ينتظرها المجتمع.

حيث امنا على الإثراء العلمي دراسة وبحثا في حقل الطفولة داخل وخارج بلدنا .

وشكر.ابوه امين جهاز المغتربين على حسن رعايته الكريمة للأسر والاطفال الذين هم في أمس الحاجة لكل الخدمات الإنسانية .

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى