تفاصيل لقاء مدير المخابرات بتجمع مزارعي الشمالية

مدير المخابرات : ضرورة إيجاد حل عاجل لمشكلة الكهرباء للمشاريع الزراعية بالشمالية

الخرطوم:

التأم اجتماع بين تجمع مزارعي الولاية الشمالية مع مدير جهاز المخابرات العامة الفريق أول احمد ابراهيم مفضل أنتهى في ساعات متأخرة من مساء أمس الأربعاء، بحضور والي الولاية الشمالية ووزير الاستثمار بالولاية.

وناقش الاجتماع مشكلات الكهرباء والسعر التركيزي القمح بجانب تقديم مصفوفة المطالب ال ٢٧ الخاصة بالولاية الشمالية لرفعها لرئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان.

وأكد الفريق مفضل ان مطالب أهل الولاية الشمالية تستحق الوقوف عندها ومعالجتها معالجة جذرية تعود بالنماء والرخاء على انسان الولاية الشمالية خاصة و أهل السودان عامة.

وأمن الفريق أول أحمد ابراهيم مفضل، على ضرورة إيجاد حل عاجل لمشكلة الكهرباء بالحوار والنقاش وصولا لحلول تتناسب مع واقع البلد عموما.

وأمن على ضرورة تحديد سعر تركيزي يتناسب مع تكاليف الإنتاج المرتفعة لتشجيع المزارعين على الإنتاج في المواسم المقبلة.

وشدد والي الشمالية المكلف الباقر على أحمد، على ضرورة الاهتمام بالولاية الشمالية وأهلها خاصة وأن الولاية الشمالية تعتبر من الولايات الإنتاجية الهامة.

ودعا لضرورة صيانة الطرق وتوفير البني التحتية التي تساعد في رفع الإنتاج بالولاية، مؤكدا أن مطالب المزارعين مطالب عاجلة وعادلة ولا يمكن تجاوزها.

وتم في الاجتماع مناقشة أزمة سماد اليوريا في الموسم المنصرم وما تسببت فيه من خسائر المزارعين بعد الإنتاج المدني للموسم الشتوي، وطالب تجمع مزارعي الولاية الشمالية بفتح تحقيق عاجل في مسألة أزمة سماد اليوريا.

وخلص الاجتماع الي ضرورة العمل على حل اشكالات الولاية الشمالية وأهلها الذين لا يكلفون الدولة فاتورة عالية الثمن أمنيا.

ويعقد اجتماع لجنة تجمع المزارعين بالشمالية اليوم الخميس مع اللجنة التي كونها مجلس السيادة لمعالجة مشكلة الكهرباء بالاشتراك مع الإدارة العامة للكهرباء.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى