بت مكلي تفتح نافذة مهمة مع مركز كبير بالبحرين

الخرطوم الحاكم نيوز
سجلت منظمة بت مكلي القومية الاثنين الماضي زيارة الي مركز الكرامة بمللكة البحرين الذي يتبع لوزارة الرعاية الاجتماعية.

وقدمت المدير العام للمنظمة المستشار لبني علي تنويرا كاملا مشروع التشرد الذي تهتم به المنظمة والاهتمام بقضية التسول بالسودان ودور منظمة بت مكلي في  مشروع دعم وتأهيل المشردين.

وقالت إنه وفي اطار المسح الاقليمي كان لابد من المقارنات الدولية للمشروعات الناجحة في العالم العربي وتبني بعض البرامج في الدول الغربية شريطة ان تتماشي مع عادتنا وتقاليدنا السودانية .

وأوضحت انه في ذات الاطار تم الاطلاع علي نشاط وزارة الرعاية الاجتماعية في مركزي الامل للمراة عن الايذاء  ومركز الكرامة لايواء المشردين والمتسولين تحت ادارة أ. سعد سلطان مدير دار الكرامة وتم تنوير كامل عن دور مركز الكرامة في قضيتي التسول والتشرد في مملكة البحرين .

وقالت إنها تجربة متميزة وأنه لخص اللقاء بعد التفاكر  علي الاعداد لمذكرة تفاهم تعكس اهمية التعاون بين المركز ومنظمة بت مكلي خاصة في معالجة الادمان واحتواء المشرد المدمن وخطط المعالجة العملية الميدانية.

  وأكدت انه تم الاتفاق علي زيارات تعكس اهمية التبادل المعرفي وعكس التجربة في جمهورية السودان.

والجدير بالذكر في هذا الاطار تمت زيارة جمعية القران الكريم للبحث عن تمويل المشروعات المتعلقة بنهضة واعمار الخلاوي وايواء المشردات ومعالجة المدمنيين  وتم الاتفاق علي مزيد من التنسيق مع الرئاسة ومكتب السودان للعمل في ثلاث ولايات.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى