الخرطوم تستضيف مؤتمر عربي اقليمي حول التعليم للجميع

الخرطوم الحاكم نيوز

هنأ رئيس الائتلاف السوداني للتعليم للجميع د. مبارك يحي المراة السودانيه في يومها العالمي وعيد الام ومساهماتها في الحركه التربويه والنسويه وتحقيق المساواة .

واكد يحي امس في المنتدي النسوي التربوي تحت شعار ” خطي ومسارات التطوير ومساهمات المراة في المجتمع ” بالتعاون مع الحمله العربيه للتعليم للجميع ، اكد ان المراة روح التنميه الانسانيه وكانت دوما موجوده في كل المناسبات بتميز ملحوظ

من جانبه اكد الامين العام لائتلاف السوداني للتعليم للجميع ناجي منصور الشافعي علي اهمية دور المراة السودانية في المجتمع معددها ادوارها في الحركه النسويه و تربية الاجيال .
وكشف الشافعي عن مؤتمر عربي اقليمي في ديسمبر القادم تستضيفه الخرطوم

وقال رئيس الحملة العربية للتعليم للجميع ان المنتدي امتداد للملتقي النسائي العربي الزي عقد مؤخرا .مشيرا ان الحملة العربية للتعليم للجميع قد واجهت تحديات كثيرة خلال مسيرتها ، مطالبا المراة العربيو بان تكون موجودة وفاعلة في المجتمع.

ناقش المنتدي من خلال اوراق عمل حول مساهمات الحركة النسوية واثرها في تشكيل مضمون الخطاب التربوي وتحديات المراة السودانية بين الاسرة والعمل ، الي جانب المراة في التشريعات السودانية والقوانين الدولية ، التعليم الدامج ومطلوبات الاشخاص ذوي الاعاقة

واوصي المنتدي بمراجعة قانون وتنظيم وتخطيط التعليم مع مراعاة مفهوم التعليم ولابد للقوانين ان تراعي النوع الاجتماعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى