عاجل : الإمارات تعترض صاروخا باليستيا داخل أراضيها

دبي : الحاكم نيوز – وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية إعتراض صاروخ باليستي حوثي أُطلق باتجاه الدولة فجر الإثنين، في حين أكدت الهيئة العامة للطيران المدني إن حركة الملاحة لم تتأثر في المطارات الإماراتية.

وأكدت الدفاع الإماراتية في بيان لها اعتراض صاروخ باليستي أُطلق باتجاه البلاد فجر الإثنين، مؤكدة عدم سقوط أي إصابات نتيجة عملية الاعتراض إذ سقطت شظايا الصاروخ في مناطق غير مأهولة.

ونشرت الوزارة بعد ذلك مقطع فيديو يُظهر تدمير منصة إطلاق الصواريخ التي أطلقت الصاروخ الباليسيتي، مؤكدة على جاهزيتها لحماية البلاد من الهجمات الحوثية.

وانتشرت شائعات حول تعطل الملاحة الجوية في مطار أبوظبي الدولي نتيجة الاعتراض لترد الهيئة العامة للطيران المدني قائلة: “الحركة الجوية في الدولة تسير بالشكل المعتاد وتجري عمليات تشغيل جميع رحلات الطيران بشكل طبيعي و لا يوجد تأثير على الرحلات والمطارات نتيجة لاعتراض الصاروخ البالستي الذي أطلقته ميليشيا الحوثي على الدولة”، حسب قولها.

يذكر أن الحوثيين يستهدفون الإمارات كل يوم إثنين منذ 3 أسابيع، إذ أسفر الاستهداف الأول لمنطقة المصفح وتوسعة مطار أبوظبي الدولي إلى سقوط 3 قتلى من المدنيين ووقوع عدد من الإصابات في حين استهدف الهجوم الحوثي الثاني قاعدة الظفرة العسكرية المشتركة لكن الصاروخين أُسقطا قبل الوصول إلى هدفهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى