وزير المالية يلتقي بالسفير الاماراتي بالخرطوم

أشاد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي د. جبريل ابراهيم بعلاقة السودان القوية مع دولة الامارات في كافة المجالات . جاء ذلك لدى لقاءه اليوم بسفير دولة الامارات العربية بالخرطوم حمد محمد الجنيبي بمباني وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي .

واوضح د. جبريل على ان المقابلة تاتي بغرض تفعيل وتنشيط التعاون الاقتصادي والفني والمالي بين السودان والامارات في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والانسانية ،مثمناً دور السفارة في تقديم المبادرات التي تعزز الامن والاستقرار بالبلاد ودفع عجلة التنمية وتحقيق الرخاء للشعب السوداني.

ومن جانبه اكد الجنيبي على دعم بلادة في كافة المجالات الانسانية والسياسية والتنموية وتقديم المساعدة في مكافحة فايروس كورونا .مشيداً بالعلاقات القوية بين البلدين والعمل على دعمها وتطويرها .

وأمن الجانبان على تطوير التعاون بين البلدين من خلال مزكرة التفاهم بشان التعاون المالي والفني التي سوف توقع بين الطرفين في القريب العاجل والتي تحتوي على مجالات التعاون المختلفة والتي تشتمل على مسائل متعلقة بالتشريعات الوطنية بشان سياسات الميزانية المالية وتطبيق اصلاحات الميزانية ، مؤكدا على تبادل التجارب بشان التعاون مع المؤسسات المالية الدولية والاستفادة من تجربة وزارة المالية الاماراتية في مجال التطوير المؤسسي وتبادل الخبرات والتدريب . موضحاً إتفاق الطرفان على تنشيط اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين في المستقبل القريب عبر وزارة الخارجية . وبحث الجانبان مستجدات الاحداث القائمة من اغلاق للميناء وتوقف عدد من البواخر الاماراتية المحملة بالدواء ، ووعد وزير المالية بحلها في اقرب وقت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى