د. حمدوك يوجه بالاهتمام الكامل بقضية النازحين واللاجئين ولاية شمال دارفور

الخرطوم : الحاكم نيوز

وجه رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك بالاهتمام الكامب بقضية المواطنين من النازحين واللاجئين وتذليل كافة الصعاب التي تتعلق بتنفيذ التزامات الدولة تجاههم، والتركيز في توفير الخدمات الأساسية لإنسان ولاية شمال دارفور.

جاء ذلك لدى لقائه اليوم بمكتبه برئاسة مجلس الوزراء والي شمال دارفور نمر عبد الرحمن، والذي أوضح في تصريح صحفي أنه تلقى من السيد رئيس مجلس الوزراء عدداً من التوجيهات قبل توجهه غداً لمدينة الفاشر حاضرة ولاية شمال دارفور لاستلام مهامه.

وأكد والي شمال دافور استعداد الولاية الكامل للتعاون مع المنظمات الإنسانية من أجل تقديم المساعدات الممكنة للنازحين، وتسهيل عودة اللاجئين، مبيناً أن اللقاء تطرق لقضية التنوع السياسي والاجتماعي في شمال دافور وكيفية إشراك القوى السياسية والمجتمعية ولجان المقاومة في المشورة وإدارة المرحلة المقبلة بالإضافة إلى كيفية تشجيع الإدارات الاهلية والمرأة ليكونوا جزءاً أساسياً من حكومة الولاية في الفترة المقبلة.

كما أكد نمر عبد الرحمن أن من أولويات حكومته للمرحلة المقبلة تتمثل في توفير الخدمات الأساسية للمواطن في مجالات التعليم والصحة والمياه والكهرباء مشيراً في هذا الصدد إلى أن رئيس مجلس الوزراء أبدى استعداده لتقديم كل المساعدات الممكنة من أجل تقديم خدمة أفضل لإنسان ولاية شمال دافور.

 

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى