منظمة إيفا تتحدى كورونا و تشرع في توزيع التقاوي بريفي الدالي و المزموم

سنجة : الحاكم نيوز
شرعت منظمة إيفا الخيرية في توزيع التقاوي بولاية سنار استعدادا للموسم الزراعي الصيفي لهذا العام .
ويأتي تنفيذ هذا المشروع في اطار الشراكة بين منظمة ايفا الخيرية وبرنامح الامم المتحدة الانمائي لدعم المزارعين وزيادة الانتاج والانتاجية .
وقادت الامين العام للمنظمة الاستاذه ماجد دفع الله ابو هلال وفدا من المنظمة الي منطقة الترو والترارو بمحلية الدالي والمزموم بولاية سنار للوقوف ميدانيا علي استمرارية المشروع و تسليم التقاوي والوقود إلى المستفيدين من المشروع في المنطقة
وقالت المدير التنفيذي للمنظمة روندا هاشم احمد ان عدد المستفيدين من المشروع حوالي ٤٥٠ مزارع و مزارعه وانه ضمن مشروعات الامن والاستقرار المجتمعي التي تنفذها مفوضية نزع السلاح والتسريح واعادة الدمج بتمويل من برنامج الامم المتحدة الانمائي .
واكدت رواندا ان المنظمة نفذت بحانب توزيع التقاوي عدد ١٥ حمله في برنامج التوعية المجتمعية حول فيروس كورونا وطرق إنتشاره وكيفية الوقاية منه من خلال توزيع المنشورات و المعقمات و الصابون و الكمامات .
وامتدحت جهود وشراكة برنامج الامم المتحدة الانمائي ومفوضية نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج في ولاية سنار وقالت انها شراكة ممتدة حيث تم تنفيذ عدد من المشاريع في بعض الولايات المختلفة .
واشارت الي التعاون الذي وجدته من والي سنار واعضاء حكومته ووزير الزراعة بالولاية ومفوضية العون الانساني بولاية سنار في دعمهم ومساندتهم للمشروع الامر الذي يشجع المنظمة للمضي قدما في تنفيذ العديد من المشاريع بالولاية مؤكدة انها شراكة استراتيجية تسهم في تحقيق التنمية المستدامة التي ينشدها السودان عامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى