وجدي صالح نقول لرموز النظام السابق “البلف قفل”

الخرطوم الحاكم نيوز
قال عضو لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال وجدي صالح أن الأراضي كانت هي الوسيلة لغسيل الأموال والحصول على قروض من البنوك من قبل أعضاء النظام السابق.

وقال في المؤتمر الصحفي للجنة أن استرداد هذه الأراضي هو “قفل للبلف” مؤكدا استرداد عدد من الأراضي التي تخص المأمون عبد اللطيف وحسن برقو والتيجاني السيسي وعدد من الشخصيات مشيرا إلي أنه تم استرداد أكثر من ٣٣٤ قطعة أرض تخص شركة الفيحاء وقال إنها كانت مقايضة لقطار الخرطوم.

وتلي صالح عدد من القرارات الخاصة باسترداد أراضي سكنية زراعية منها تخص المؤتمر الوطني بولاية الخرطوم وأسرة الرئيس المخلوع عمر البشير.

وأشار صالح الي إصدار قرارات بإنهاء خدمة عاملين بأمانة حكومة سنار وبعض الوزارات بجانب موظفين في بعض الولايات مؤكدا أن مشروع التفكيك مشروع كبير وهو مشروع الثورة وقال إننا لن نستجيب لأي ضغوط سياسية أو عاطفية وإنما تتم وفق إجراءات وقال انه ليس هناك قرار صدر بالأغلبية وان جميع القرارات تتم بالإجماع.

واكد صدور قرار بإنهاء خدمة ٥٦ قاضي وعدد من وكلاء النيابة مشيرا إلي تمكين حدث في الخدمة المدنية وأنه تم إنهاء خدمة عاملين بوزارة المالية بالجزيرة وعددهم ١٣ بجانب قرار بإنهاء خدمة مفوض العون الانساني بولاية القضارف عادل عطية بجانب عاملين بولاية الجزيرة بالأمانة العامة وعددهم أربعة مؤكدا أن اللجنة أصدرت قرار باسترداد بنطون منطقة القولد بالولاية الشمالية يتبع لمنظمة طيبة التي تتبع للدكتور مصطفي عثمان إسماعيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى