الفريق ياسر العطا يدافع عن اتفاق المبادئ مع “الحلو”

الخرطوم الحاكم نيوز
أكد الفريق الركن ياسر العطا ، عضو مجلس السيادة الإنتقالي ، قدرة القوات المسلحة على حماية الأرض والمحافظة على أمن ووحدة البلاد ومكتسباتها من المتربصين بها.

وقال سيادته لدي مخاطبته اليوم ضباط وضباط صف وجنود سلاح المدفعية بعطبرة بحضور اللواء الركن ربيع موسى محمد قائد سلاح المدفعية وقادة الأفرع والوحدات والشُعب، قال ” لن نسمح لأي جهة حزبية أو أي بؤر تتربص بالسودان وتسعى لتدمير وزعزعة وحدته السياسية والأمنية” .

وأضاف عضو مجلس السيادة أن القوات المسلحة تعمل علي تحقيق خيارات الشعب السوداني لتنعم البلاد بالأمن و الإستقرار، مؤكداََ أنها ستظل سنداََ وعضداََ للشعب ودعماََ لتحقيق آماله وطموحات في الإستقرار والسلام والتنمية.

وأشار الفريق ركن ياسر العطا إلى سعي شركاء الفترة الإنتقالية لتأسيس وطن يسع الجميع والمضي به لآفاق أرحب، مستعرضاََ التحديات التي تواجه البلاد.
وأوضح أن إتفاق جوبا لسلام السودان يعد من أكبر الإنجازات، مؤكداََ حرص الحكومة على إلحاق البقية لركب السلام، وقال “إن إتفاق المبادئ بجوبا بين الحكومة والحركة الشعبية شمال بقيادة عبدالعزيز الحلو سيضع معالم الطريق لسلام دائم يحقق العدالة والمساواة ويسهم في بناء لحمة وطنية سودانية موحدة.
وأشاد سيادته بتضحيات منسوبي القوات المسلحة الذين قدموا أرواحهم رخيصةََ من أجل السودان وعزته وكرامته، مبيناََ أن القوات المسلحة ستقدم أرتالاً من الشهداء حتي ينعم السودان بالأمن و الإستقرار والسلام .
وتطرق عضو السيادي إلى الجهود المبذولة لتطوير وتأهيل القوات المسلحة ، مشيراَ إلى ترتبيات دمج القوات في جيش واحد لضمان سلامة وإستقرار البلاد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى