ورشة في التحرير الصحفي والصحافة الالكترونية

دنقلا:: الحاكم نيوز
إنطلقت اليوم برئاسة الصندوق القومي للتأمين الصحي فرع الولاية الشمالية الدورة التدريبية في مجال التحرير الصحفي والصحافة الالكترونية والتي تنظمها وحدة العلاقات العامة والاعلام بالصندوق بالتعاون مع جمعية الصحافة الالكترونية السودانية.

وتستهدف الدورة التي ستستمر ليومين كوادر الاعلام برئاسة الصندوق القومي للتأمين الصحي فرع الولاية وكوادر الاعلام بالمحليات وبعض منسوبي إدارة الاعلام بوزارة التربية والتوجيه وفضائية الولاية الشمالية ووكالة السودان للانباء ووزارة الصحة والتنمية الاجتماعية.

وأكد مدير الصندوق القومي للتأمين الصحي فرع الولاية الشمالية الدكتور سر الختم الطيب الفكي لدي مخاطبته فاتحة أعمال الدورة التدريبية أن الدورة في مجال التحرير الصحفي والصحافة الالكترونية تأتي ضمن خطة وحدة العلاقات العامة والاعلام بالصندوق للعام الحالي والاستراتيجية الاربعية للصندوق (2021 – 2024م).

وأشار الي أهمية الدورة في تطوير العمل الاعلامي وعكس كل الانشطة والبرامج والخدمات والمشاريع المرتبطة بالصحة عامة والتأمين الصحي بصفة خاصة وتلمس قضايا وهموم جمهور المؤمن عليهم والتواصل مع كافة المؤسسات الاعلامية وربط المحليات برئاسة الصندوق القومي للتأمين الصحي فرع الولاية والمنصات الاعلامية الخاصة بالصندوق القومي للتأمين الصحي.

وأضاف الدكتور سر الختم الطيب الفكي أن الصندوق ماضى في تنفيذ برامجه وانشطته ومشاريعه للعام الحالي وتقديم خدمات صحية نوعية ترضي جمهور المؤمن عليهم وقال إن الصندوق أكمل ترتيباته لانعقاد ملتقي الاعلاميين الأول بدنقلا بعد غد الخميس وذلك عقب الفراغ من الدورة التدريبية في مجال التحرير الصحفي والصحافة الالكترونية.

من جانبه أوضح مدير العلاقات العامة والاعلام بالصندوق القومي للتأمين الصحي فرع الولاية الشمالية الاستاذ حمزة زيادة محمد حسن أن الدورة تهدف الي تأهيل الكادر الاعلامي في مجال التحرير الصحفي والصحافة الالكترونية وربط التأمين الصحي وبناء شراكات فاعلة بالمؤسسات الاعلامية والمجتمع وتحديث المفاهيم الاعلامية في التامين الصحي وتحديث الخطاب الإعلامي.

وأشار الي أن خطة العلاقات العامة والاعلام بالصندوق للعام الحالي تركز علي التواصل مع كافة المؤسسات وبناء الشراكات بما يساهم في تجويد وتطوير الاداء الاعلامي وإيصال رسالة الصندوق والخدمات التي يقدمها وسط المجتمع.

وفي السياق أكد الأستاذ خالد النور، رئيس تحرير موقع سودان برس، نائب رئيس جمعية الصحافة الالكترونية السودانية المحاضر في الدورة التدريبية، أن الدورة تعتبر من الدورات المهمة في تطوير أداء الاعلاميين خاصة في الصحافة الالكترونية باعتبارها مرتبطة بالمجتمع والخروج من نمط الاعلام التقليدي الي الاعلام الحديث والجديد ومواكبة عصر التطور والتقدم التكنولوجي.

وأضاف أن الدورة ستركز علي المعايير الاساسية للصحافة الالكترونية والتحرير الصحفي واشكاله وقوالبه.

وأكد النور استعداد جمعية الصحافة الالكترونية السودانية للتواصل مؤسسات الولاية من اجل تدريب ورفع قدرات الاعلاميين بالولاية الشمالية، خاصة في مجال الإعلام الجديد.

اضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتساب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى