سهير عبدالرحيم تكتب : حكومة الحرامية

الخرطوم الحاكم نيوز

بسم الله الرحمن الرحيم

في منابر الحكومة وعند أجهزة الإعلام إعفاء ديون السودان الخارجية من قبل البنك الدولي واستعداد أمريكا لتقديم قرض للسودان بقيمة ١,١٥ مليار دولار.

على أرض الواقع زيادة جديدة في أسعار المحروقات ابتداءً من الأول من أبريل..!!

في منابر الحكومة وعند أجهزة الإعلام، السودان يعود إلى موقعه الطليعي بين دول العالم ويشارك في مؤتمر المانحين، ومؤتمر الرياض، ومؤتمر نيويورك ومؤتمر (السجم والرماد ).

على أرض الواقع زيادة الدولار الجمركي إلى ٢٠ جنيهاً ثم زيادته إلى ٢٨ جنيهاً في أقل من شهر..!!

في منابر الحكومة وعند أجهزة الإعلام رفد خزينة بنك السودان المركزي بعشرات الملايين من الدولارات من تحويلات المغتربين.

على أرض الواقع، مخزون القمح يكفي لأسبوعين فقط..!! ودولارات المغتربين توجه لتغيير سيارات الانفنيتي، والمرتبات (المليارية)..!!

في منابر الحكومة، وعند أجهزة الإعلام وصول عشرات الآلاف من جرعات اللقاح الصيني (سينوفارم) عدد (٢٥٠) ألف جرعة، والسفير الصيني يؤكد اكتمال البحوث الطبية بشأنها.

على أرض الواقع، إدارة الصيدلة والسموم ترفض تسجيل اللقاح لعدم اكتمال الاشتراطات المطلوبة ولرفض استخدامه من قبل إحدى عشرة دولة بسبب ضعف نتائج الاختبارات السريرية ..!!

في منابر الحكومة وعند أجهزة الإعلام، البرهان والحلو يوقعان اتفاق المبادئ المشتركة استكمالاً لعملية السلام، وفصل الدين عن الدولة.

على أرض الواقع، اكتمال عملية فصل منطقة جبال النوبة لتصبح الدولة رقم ٢ في الانفصال بعد انفصال الجنوب…!! وتحويلها لمستعمرة تابعة للكنيسة في الفاتيكان..!!

في منابر الحكومة وعند أجهزة الإعلام، اكتمال صيانة مصفاة الجيلي وانطلاق شعلتها وانتهاء أزمتي الوقود والغاز.

على أرض الواقع، تعطل المصفاة بعد أقل من ٤٨ ساعة من تشغيلها وعودة الصفوف لمحطات الوقود ومحلات الغاز..!!

في منابر الحكومة وعند أجهزة الاعلام، (المؤسس) الاسم الجديد لـ(حمدوك) يحقق اختراقاً في ملفات السودان الخارجية، ويجعل السودان قِبلةً للمستثمرين الأجانب.

على أرض الواقع، تغيير ستائر منزل حمدوك وتقديم موظفات مكتبه لاستقالات جماعية..!!

إنّ حياتنا في ظل هذه الحكومة الفاشلة، أصبحت عبارة عن أحلام وردية على شاشات التلفزيون ، و وعود وآمال وابتسامات واحتفالات ومذكرات ترفع واتفاقيات تُوقّع..!!

وعلى أرض الواقع، فقر وضنك وعوز ومرض وجهل وكذب.

لذلك على هذه الحكومة أن تختار إحدى إجابتين، إما أن كل ما سبق غير صحيح، وإنهم يكذبون علينا، أو أن كل ما يبشروننا به صحيح ولكنهم لصوص.

خارج السور:

من جهتي أعتقد الإجابتين معاً: أنهم كاذبون وإنهم أيضاً لصوص..!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى