تعرّف على ما قاله دكتور جبريل بعد لقائه بالمبعوث الامريكي

الخرطوم : الحاكم نيوز

كتب وزير المالية والتخطيط الاقتصادي دكتور جبريل ابراهيم عن نتائج لقائه بالمبعوث الامريكي دونالد بوث حيث متب على صفحته في تويتر :

لقاء بنّاء بالأمس مع السيد دونالد بوث، المبعوث الأمريكي للسودان، بحضور برايان شوكان القائم بالأعمال الأمريكي بالخرطوم، حيث ناقشنا متطلبات دخول البنوك الأمريكية والغربية للسودان وإمكانية مساهمة بلاده في مساعدة السودان على توفير هذه المتطلبات، كما تطرّقنا للدور الذي يمكن أن تلعبه الولايات المتحدة الأمريكية مع الشركاء في مؤتمر باريس ليخرج بالنتائج المرجوة.
نثمّن دور الولايات المتحدة و حرصها على دعم الحكومة الإنتقالية في السودان و نتطلع لعلاقات إستراتيجية بين البلدين تراعي مصالح شعبينا.

ومن جانبه، أكد المبعوث الأمريكي للسودان، أن بلاده حريصة على دعم السلام والتحول الديمقراطي في السودان خلال الفترة الانتقالية .

وقال إن هنالك مصارف أمريكية وغربية ترغب في العمل بالسودان، ودعا إلى تهيئة المناخ الاستثماري في السودان لإتاحة الفرصة لدخول هذه المصارف والشركات العالمية في المجالات المختلفة في السودان .

ومن ناحية أخرى، أعلن وزير الخارجية الأمريكي، انتوني بلينكن الأربعاء، أن السودان دفع 335 مليون دولار، كتعويضات لعائلات ضحايا هجمات سابقة ضد الولايات المتحدة ضمن اتفاق لسحب اسم البلد العربي الأفريقي من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب.

وحسب وكالة فرانس برس، قدمت الحكومة الانتقالية في الخرطوم الأموال للناجين والضحايا الأمريكيين الذين سقطوا في الهجومين على سفارتي الولايات المتحدة في كينيا وتنزانيا عام 1998 اللذين نفذهما تنظيم القاعدة الذي كان يدعمه رئيس السودان السابق عمر البشير

وقال بلينكن في بيان “نأمل أن يساعدهم ذلك في إيجاد بعض الحلول للمآسي المروعة التي حدثت “.

وتابع وزير الخارجية الأمريكي:” بوضع هذه العملية الصعبة وراء ظهورنا، يمكن أن تبدأ العلاقات الأمريكية السودانية فصلا جديدا “.

وأضاف:” نتطلع لتوسيع علاقتنا الثنائية ومواصلة دعمنا لجهود الحكومة الانتقالية التي يقودها المدنيون في تحقيق الحرية والسلام والعدالة للشعب السوداني “.

اضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتساب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى