البرهان يجتمع بوالي سنار … اليك التفاصيل

الخرطوم – سنار حامد النعيم

الحاكم نيوز

إطلع رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان علي مجمل الأوضاع بولاية سنار وجهود حكومة الولاية لتحقيق التنمية وترقية الخدمات.

وأوضح والي الولاية الماحي محمد سليمان، في تصريح صحفي، عقب لقائه رئيس مجلس السيادة بمكتبه اليوم، بحضور وفد من الإدارات الأهلية، أن اللقاء تناول جهود جبر الضرر لمواطني منطقة سيرو وتعزيز ورتق النسيج الاجتماعي بالولاية.

وأبان الوالي أن اللقاء بحث عقد مؤتمر لمعالجة مشاكل الأراضي وتحديد العلاقات بين الرحل والرعاة والمزارعين.

وأضاف أن اللقاء تطرق لقضية التنمية وجهود الولاية في هذا الصدد ، وسبل تشجيع الاستثمار عبر ضمانات سيادية وإتاحة الفرصة للمستثمرين الأجانب بما يحقق مصالح ولاية سنار بصفة خاصة والسودان بصفة عامة

وفي ذات ثمن رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك دور الادارة الأهلية في حفظ الأعراف والارث وامتدح دورها في إطفاء الحرائق وحلحلة المشاكل الاجتماعية وتعزيز التعايش السلمي ونشر السلام المجتمعي.
جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه برئاسة مجلس الوزراء وفد الإدارة الاهلية لولاية سنار بحضور والي الولاية الأستاذ الماحي محمد سليمان الذي اطلع خلال على مجمل الأوضاع بولاية سنار وانجازات حكومة الولاية في برنامج التركيز التنموي خلال الأربعة أشهر الماضية في التعليم والصحة والمياه والكهرباء والطرق ومعاش الناس والأمن والسلم الاجتماعي. وقال والى سنار الاستاذ الماحي محمد سليمان في تصريح ل(صوت الامة) أن اللقاء ناقش عدد من القضايا بالولاية في مقدمتها جبر الضرر للأحداث التي وقعت في قرية سيرو جنوب وشمال مشيرا الي مبيناً في هذا الصدد أن رئيس الوزراء وجَّه جهات الاختصاص بالاستجابة لطلب الولاية في تقديم الدعم الاتحادي لتحقيق جبر الضرر في احداث سيرو بجانب التحديات التي التي تفوق امكانيات حكومة الولاية وتسعي لمعالجتها وفي مقدمتها محطة مياه سنار وخط مياه قري منطقة جبال مويا والخط الموازي لخط مياه الدالي والمزموم والجسر الواقي لمدينة سنجة من الفيضان وشبكة مياه سنجة بجانب كيفية عقد مؤتمر حل مشكلات الزراعة المطرية ممثلة في المسارات والاستقطاعات وتنظيم العلاقة بين الرعاة والمزارعين والعائدين. كما بحث اللقاء تنفيذ شبكة كهرباء جبل سقدي وترحيل المتضررين من كارثة الفيضانات على ضفتي النيل وإكمال كهربة المشاريع المروية والبساتين وإكمال الطرق الممولة اتحادياً ووصف والي سنار اللقاء بانه كان ناجحاً واعلن سعي الحكومة الاتحادية مع حكومة الولاية لمواجهة كافة التحديات الماثلةبعزيمة قوية وإصرار الثورة لتحقيق النصر والعبور نحو النهضة والتطور والنمية.
ووصف كل من رئيس المجلس الأعلى للإدارة الأهلية بولاية سنار الناظر الفاضل إبراهيم والناظر محمد علي الناير جبريل ومك عموم الفونج بولاية سنار المك الوليد نايل المك وصفوا اللقاء بالناجح وانه بحث الكثير من القضايا التي تهم المواطنين واعلنوا مساندة الإدارة الأهلية لحكومة الولاية لتحقيق التنمية وتوفير وتطوير الخدمات لاهل الولاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى