تطورات جديدة في حركة كوش وبنداك يهاجم ارقاوي

الخرطوم الحاكم نيوز

هاجم رئيس حركة كوش الاستاذ محمد داؤد بنداك بيان سامية ارقاوي المحامي الذي أعلنت فيه انضمام المجموعة المنشقة من الحركة الي الجبهة الثورية جناح مناوي.

وقال بنداك في تصريح صحفي أن خطاب ارقاوي مثير للاستغراب والدهشة في آن واحد وقال إنها تعلم جيدا أن الجبهة الثورية برئاسة دكتور الهادي ادريس وان كوش احد مكوناتها. مشيرا إلي الثورية سبق أن رفضت ما قاموا به من محاولة انقلاب وصفها بالفاشلة.

وأضاف أنه تم أبعاد الانقلابيين من أمانات الجبهة الثورية باعتبار انهم تم فصلهم من عضوية كوش بناء على قرار صادر من رئيس الحركة.

وتساءل بنداك لماذا تخاطب سامية ارقاوي المجلس الرئاسي مرة أخري بعد مرور أكثر من شهر من بيان الناطق باسم الثورية الرافض للانقلاب ولماذا تكتب مرة أخري بعد بيان رئيس الانقلاب الفاشل اسامه دهب الذي أعلن فيه انضمامهم لجناح مناوي.

وقال إن ارقاوي كيف لها تفعل ذلك وهي القانونية العتيقة مبررا تصرفها هذا بقوله ربما تكون لا علم لها بما فعله رئيسها أسامة وهذا يعني عدم المامها ما يدور في مجموعتها التي وصفها بالفاشلة.

وكان دكتور اسامه دهب قد أعلن انضمام حركة كوش السودانية للجبهة الثورية رئاسة القائد مناوي وقال في بيان له

أخاطبكم في هذا اليوم حيث يتحقق الأمل في ريادة مكتبنا القيادي وجماهير الحركة من أجل حلحلة قضايانا واهلنا واجيالنا القادمة بإنضمامنا الرسمي لتحالف الجبهة الثورية رئاسة القائد مناوي لنعمل جميعنا في تماسك متحدين من أجل تحقيق هدفنا الأسمى ألا وهو التنفيذ الكامل للإتفاقية لضمان المكتسبات عبر عودتنا لتنفيذ بنود واستحقاقات الإتفاقية بقوة أكبر دون تدخل من أي جهة كانت في شأننا الداخلي. وبهذه الخطوة المباركة نفتح الطريق الي التنسيق المدروس و النشاط المستقبلي لتنمية الشمال والوعاء الأمثل لوحدة كل قوي الشمال وسنكون صمام الامان لسير وضمان تنفيذ بنود اتفاقية مسار الشمال مع قواعدنا واهلنا من اجل تنمية وتطوير واستقرار وطننا الكبير.

د. اسامة ابراهيم دهب
رئيس حركة تحرير كوش السودانية
٢١ يناير ٢٠٢١م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى