الثورية على أعتاب تسليم كشوفات مرشحيها للحكومة الجديدة

الخرطوم الحاكم نيوز

أكدت لجنة الوساطة الجنوبية لاتفاقية جوبا لسلام السودان، اليوم الثلاثاء، أن أطراف العملية السلمية سيسلمون كشوفاتهم لحقائب المجلس السيادي ومجلس الوزراء والمجلس التشريعي في غضون الأيام القليلة القادمة.

وأوضح مقرر لجنة الوساطة ضيو مطوك لـ(وكالة السودان للأنباء)، عقب الاجتماع الذي جمعه وأطراف العملية السلمية بفندق كورنثيا بالخرطوم اليوم الثلاثاء، أن اللقاء جاء فى إطار التواصل مع أطراف السلام لملء الحقائب التي أقرتها اتفاقية جوبا، مشيراً إلى أن الاجتماع كان مثمرا وايجابيا أكدت خلاله أطراف العملية استعدادها لتقديم كشوفات مرشحيها لهذه الحقائب.

من جانبها أكدت أطراف العملية السلمية جاهزيتها لتقديم قوائم مرشحيها للمجلس السيادى والوزراء والتشريعي واستكمال هياكل السلطة الانتقالية.

وأكد مقرر المجلس القيادي بالجبهة محمد زكريا في تصريح (لوكالة السودان للأنباء)، وجود توافق تام حول الأسماء المقدمة المستوفية لمطلوبات الكفاءة والنوع والتنوع.

وأضاف أنه تم كذلك تقديم قوائم ممثلي أطراف السلام في اللجان العليا والتي تضم التقييم والمراقبة، اللجنة الوطنية العليا لمتابعة تنفيذ الاتفاق بالإضافة الى اللجان العليا على مستوى المسارات

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى