الاعلان عن إستمارات جديدة خاصة بالذهب

الخرطوم الحاكم نيوز

أكد المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية الأستاذ مبارك أردول أن تدشين حِزمة إستمارات الذهب تُعد مرحلة جديدة في الإحاطة بالمعدن النفيس من حيث الإنتاج والحركة.

ودعا أردول خلال اجتماع خاص بتدشين استمارات الذهب في مقر الشركة بالخرطوم، دعا المعدنيين التقليديين وشركات الامتياز إلى الالتزام بالموجهات في نقل وترحيل الذهب من مواقع الإنتاج إلى الأسواق.
وعدد الاستمارات الجديدة التي قال إنها تتكون من عدد من الإستمارات مبينا أن كل استمارة تتميز برقم متسلسل.
وأن بعض الاستمارات معنية بالتعدين التقليدي حيث تحتوي على رمز الولاية واسم السوق وكمية الذهب.

وأشار أردول إلى العلامات التأمينية العالية التي تتمتع بها الاستمارة مما يقلل من فرص تزويرها، وقال المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية أن بقية استمارات الذهب معنية بشركات التعدين الصغير وشركات الامتياز
ووعد أردول بتأمين البوابات وتدريب الأجهزة تفاديا للتهريب.
مشيدا بالمجهود الذي بذلته الأجهزة الأمنية لإنجاز هذه الحِزمة من الاستمارات.
من جانبه قال د. نزار مكاوي مدير الإدارة العامة للإشراف والرقابة على شركات الإنتاج أن الاستمارات الثلاث التي تتبع لإدارته معنية بشركات الامتياز مشيرا إلى أنها تضم استمارة مختصة بإنتاج الذهب وأخرى بالترحيل من موقع الإنتاج إلى مصفاة الذهب والثالثة لمرحلة ما بعد المصفاة لصادر الذهب. مبينا أن استمارة ما بعد مصفاة الذهب قصد بها معرفة مصدر الذهب في السوق.
وفي ذات السياق وعد عبد الرحيم خليل مدير الإدارة العامة لشركات التعدين الصغير بعمل استمارات مختصة بالمعادن الأخرى كالفضة والنحاس والحديد منبهآ إلى أن الكميات ستكون بالكيلو جرام بدلا عن الجرام.
ومن جهتة حذر الجيولوجي/ ياسر مصطفى حمزة مدير الإدارة العامة للرقابة والإشراف على التعدين التقليدي، حذر المعدنيين من مغبة التهاون في استخراج استمارة الذهب مما يعرضهم للمساءلة القانونية.
وقال إن الذهب يشكل موردا مهما للدولة في دعم الاقتصاد الوطني. وشدد على ضرورة المحافظة عليه والحرص على عدم تهريبه خارج السودان.
فيما أكد اللواء ركن/ عبد الله ادريس أن القوات المسلحة ستعمل على حماية الثروة المعدنية من التهريب، مشيدا بموقف الشركة السودانية للموارد المعدنية في دعم نفرة القوات المسلحة، وفي السياق
طالب العميد/ مبارك عوض حسن ممثل أمن وإقتصاديات التعدين الشركة السودانية بالسعي لتشريع قانون يجرم كل من يتهاون في إتباع الطرق القانونية في التعامل مع الذهب. وكان مدير التسويق بشركة مطابع السودان للعملة عبد الكريم محمد أحمد قد أشاد بنهج الشركة السودانية للموارد المعدنية في تدشين الاستمارات المؤمنة واصفآ الخطوة بالمؤشر الواضح لجدية الشركة في الحفاظ على ثروات السودان. و قدم إستعراض للخطوات التأمينية العالية التي صممت بها إستمارات الذهب .

اضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتساب

 

‫4 تعليقات

  1. اهم شي الوضوح والشفافية بس ان شاء الله تتطبق على أرض الواقع التعليم دا أهم شي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق