مناوي : القضاء السوداني يتمتع بالنزاهة، ولكن لا بد من احترام القانون الدولي

الخرطوم الحاكم نيوز

قال مني اركو مناوي رئيس حركة جيش تحرير السودان إن مجلس شركاء الفترة الانتقالية يعد الحاضنة الأساسية وجسما لخلق التوافق السياسي وسيسهم في معالجة قضايا الوطن، وقصد منه لم شمل الكيانات السياسية السودانية.

جاء ذلك في المؤتمر الصحافي المشترك الذي عقد اليوم بقاعة الصداقة على شرف توقيع مذكرة تفاهم بين حزب المؤتمر السوداني وحركة جيش تحرير السودان .

وأشار مناوي الى تمسك الحركة بمسألة فصل الدين عن الدولة وقال ردا على أسئلة الصحافيين إن اختيارهم للفصل ليس كرها للدين، قائلاً إن الدولة هي مؤسسات ولا بد من فصلها عن الدين.

وجدد مطالبتهم بتسليم الجناة ومجرمي الحرب للمحكمة الجنائية وفقا للعدالة، مبينا أن القضاء السوداني يتمتع بالنزاهة، ولكن لا بد من احترام القانون الدولي.

وطالب شباب المقاومة أن يتحلو بالصبر وأن يسهموا في بناء الوطن بالحكمة، مؤكدا أنهم كصناع سلام أبوابهم وقلوبهم مفتوحة للكل وأنهم أتوا من أجل وحدة وبناء الوطن

ومن جانبه وردا على أسئلة الصحافيين أكد المهندس عمر الدقير رئيس حزب المؤتمر السوداني أن الحكم الرشيد يتصف بالشافية والوضوح، موضحا أن مجلس الشركاء سيقوم على الشفافية وخلق توافق سياسي عريض ولا بد أن يكون هو الحاضن الأساسي للديمقراطية ومحل تشاور لقضايا الوطن خاصة و أن الدولة هي مؤسسات. وأوضح الدقير أن حزبه هو أول من طالب بتقديم الجناة للمحكمة الجنائية.

الى ذلك هنأ عدد من قيادات القوى السياسية الاتفاق بين المؤتمر السوداني وحركة تحرير السودان. وقال دكتور جبريل إبراهيم رئيس حركة العدل والمساوة إن الاتفاق يعتبر من أهم التوافقات السياسية، محييا القوات المسلحة لصمودها ووقفتها لحماية الوطن. وأضاف أنه ليس لأي حزب أن يحصل على تفويض من الشعب والجميع مقبلون على انتخابات إلا مثل هذا الاتفاق الذي تم اليوم باعتباره عملا سياسيا.

وهنأ التوم هجو رئيس مسار الوسط طرفي الاتفاق ، وقال إنه اتفاق مبارك للقوى السياسية، ممتدحا المواقف الوطنية للحركات التي وقعت على السلام، داعيا للعمل الوطني الموحد بين القوى السياسية ولجان المقاومة حتى يتحقق السلام وتنعم البلاد بالاستقرار والأمان

اضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتساب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي
إغلاق
إغلاق