الامدادات الطبية تعلن توحيد أسعار الدواء في جميع أنحاء البلاد

الخرطوم الحاكم نيوز

أكد الصندوق القومي للإمدادات الطبية التزامه بتوفير الأوكسجين لجميع المرافق الصحية وفق عقد ملزم مع شركة الهواء السائل.

وطالب المدير العام المكلف للصندوق القومي للإمدادات الطبية د. بدر الدين الجزولي خلال لقائه اليوم ، بوالي ولاية شمال كردفان الأستاذ خالد مصطفى، ولاة الولايات بتشكيل آليات لرقابة الاسطوانات ومنع تسربها من المستشفيات.
وأكد التزام الصندوق بتوزيع الأدوية لجميع الولايات وفق الخارطة الصحية وانتشار المؤسسات والمستشفيات والمراكز الصحية.وقال إن الصندوق ملزم وفق القانون بتوفير الدواء لجميع المرافق.
من جانبه أعلن والي ولاية شمال كردفان الشروع في إنشاء (8) صيدليات كبيرة في رئاسة محليات الولاية الثمانية لتوفير الدواء للمواطنين بأسعار موحدة وفقاً لتوجيهات رئاسة الصندوق.
وقال إن ولايته تعمل على مساعدة فرع الصندوق بالولاية حتى يقوم بدوره في توزيع الأدوية المجانية وأدوية الأطفال وأدوية الدرن والايدز والملاريا في جميع أنحاء الولاية.
ووصف والي شمال كردفان زيارته لرئاسة الصندوق القومي للإمدادات الطبية بالمهمة لمرفق صحي استراتيجي يستخدم أحدث التقنيات في أسس تخزين وتوزيع الأدوية بكل شفافية ونزاهة وتوضيح عمليات الصرف للولايات على أسس حديثة.
إلى ذلك وقف الوالى خلال الزيارة على تجربة الصندوق القومي للإمدادات الطبية في عملية الإمداد بجانب موقف الإمداد الدوائي بولاية شمال كردفان والاستعداد لمجابهة جائحة الكورونا والاطمئنان على عملية توزيع وتوفير الأدوية والاوكسجين.
من جانبه رحب الدكتور بدر الدين الجزولي المدير العام المكلف للصندوق القومي للإمدادات الطبية بزيارة والي ولاية شمال كردفان.
وقال إن الصندوق القومي للإمدادات هو الجهة المسؤولة من توفير الدواء للمواطنين لجميع المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية في أي شبر من البلاد، مشيراً إلى أن الصندوق ملتزم بتوحيد أسعار الدواء في جميع أنحاء البلاد وذلك بتحمل الصندوق لتكاليف الترحيل والتشغيل.
وأثنى د. بدر الدين على تجربة فرع الصندوق بولاية شمال كردفان في عملية الإمداد. وقال إن ولاية شمال كردفان هي الولاية الثانية في التصنيف من حيث توزيع الأدوية للمستشفيات والمراكز والوحدات الصحية بالولاية بجانب توزيع أدوية الدعم العالمي (الايدز. الدرن. الملاريا) في جميع المراكز بشمال كردفان.
وأشاد بدر الدين ببرنامج إدخال جميع أطفال ولاية شمال كردفان تحت مظلة التأمين الصحي والذي استبدلته الولاية ببرنامج العلاج المجاني للأطفال دون سن الخامسة، ووصف تلك التجربة بالرائدة، مطالباً ولايات السودان بتطبيقها حتى يتمتع الأطفال بجميع العلاجات والأدوية

اضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتساب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي
إغلاق
إغلاق