بدء إنتاج حقل الراوات النفطي

الخرطوم الحاكم نيوز
شهد وزير الطاقة والتعدين المكلف المهندس خيري عبد الرحمن والأستاذ إسماعيل فتح الرحمن حامد وراق والي ولاية النيل الأبيض والدكتورحامد سليمان وكيل النفط والوفد المرافق له ولجنة أمن الولاية شهدوا صباح اليوم بمحلية السلام بالنيل الأبيض بداية الإنتاج النفطي بمربع (25) بحقل الراوات في مرحلته الأولى بطاقة يومية 440 برميل والتي تمثل البئرالأولى من الحقل الذي يضم سبع آبار يتوقع أن تحقق إنتاجاً يومياً يفوق 3 الاف برميل في اليوم عقب دخول جميع هذه الآبار دائرة الإنتاج القومي .

كما وقف وزير الطاقة والتعدين والوفد المرافق له على عمليات تكرير البترول بمحطة بشائر للنفط بمحلية الجبلين وتفقد سيادته محطة كهرباء أم دباكر بمحلية ربك. ووقف على عمليات الصيانة الجارية و سيرعمليات إنتاج الطاقة الكهربائية.

وقال خيري ان إنتاج النفط بحقل الراوات هو نتاج لجهود سودانية خالصه بنسبة 100٪ و أن الزيارة لمؤسسات الطاقة بالنيل الأبيض تهدف لمتابعة زيادة الانتاج وزيادة العائد الاقتصادي و ما يتطلب من عمل يسهم في رفع الإنتاجية ، مثمناً جهود العاملين في الحقل و الترتيبات الفنية العالية باعتبارها ترويجاً مهما لجذب الاستثمار. و دعا سيادته العاملين بمواصلة جهودهم و المزيد من العطاء لزيادة الانتاج حتى تعود الفائدة على اقتصاد البلاد بصفة عامة وعلي الولاية بصفة خاصة.

ووعد الوزير خيري عبد الرحمن بأن أولويات الانتاج من بئر الراوات ستكون لها فائدة في خدمة تنمية مشروعات المنطقة عبر برامج المسئولية المجتمعية لشركات البترول.

وفي زيارته إلى منطقة نمّيل بولاية النيل الأبيض للوقوف على اعمال انشاء عدد أربع مدارس بالمحلية ضمن برامج المسئولية الاجتماعيه استمع وزير الطاقة و التعدين ووكيل النفط إلى مطالب أهالي المنطقة والتي تم تضمينها تحت بند التنمية المجتمعية بتدريب قابلات قانونيات و تعبيد طرق لتسهيل وصول الخدمات، ووجه الوزير إدارة الخدمات و التنمية الاجتماعية في وزارة الطاقة و التعدين لمواصلة الجهود والتركيز على مطالب أهالي المنطقة لتحقيق الفائدة المرجوة لمجتمع المنطقة والارتقاء بمشروعات إنتاج النفط بالبلاد

من جانبه قال الأستاذ إسماعيل فتح الرحمن حامد وراق والي ولاية النيل الأبيض ان ولايته تسهم بشكل فعال في تأمين وتهيئة بيئة الانتاج وذلك لما تتمتع به من أمن و سلام وقال إن الولاية اتفقت مع وزير الطاقة والتعدين باعطاء الاولوية في إنتاج الخام للولاية بغية الاستفادة منه عبر المصانع الأساسية للسكر والاسمنت وغيرها من المشروعات الاقتصادية بالولايه.

وفي ذات السياق اشارالمهندس ايمن ابوالجوخ مدير شركة سودابت المالكة لحقل الراوات للبترول لجهود الشركة للاستفادة من الخام الموجود في حقل الراوات عبر مشروع استخراج الخام من الابار كوقود فيرنس لمدة عام تستفيد منه مصانع السكر والأسمنت لتقليل الوارد وتوفير عملة صعبة تستثمرها الشركة في حفر آبار اضافية جديدة وعمل منشأت سطحية وخط أنابيب لإدخال إنتاج حقل الراوات الشبكة القومية وتشجيع المستثمرين للدخول مع شركة سودابت شركاء للاستثمار في هذا الحقل الذي تمتلكه شركة سودابت بنسبة 100٪

اضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتساب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي
إغلاق
إغلاق