الخطوط الإثيوبية تعلن تجهيز 21 طائرة لنقل لقاح كورونا الي جميع انحاء العالم

اديس ابابا- الحاكم نيوز
أعلنت الخطوط الجوية الإثيوبية ، أنها جهزت 21 طائرة شحن لنقل لقاح كورونا في جميع أنحاء العالم.
وفي مقابلة حصرية مع وكالة الانباء الإثيوبية ، قال مدير إدارة الشحن الإثيوبي فيتسوم أبادي إن ما مجموعه 21 طائرة شحن ، بما في ذلك بوينغ 777 و 787 وإيرباص 350 ، جاهزة لنقل اللقاح الذي طال انتظاره.
وأضاف: “نحن جاهزون بأحدث المرافق وبطائرات جديدة”.
وقال مدير إدارة الشحن إن اللقاح يحتاج إلى تخزين يصل إلى 78 درجة مئوية أثناء النقل ، مضيفًا أن “هذا من الصعب جدًا التعامل معه في العالم بأسره ؛ ولكن مع العلم بهذا مسبقًا ، فنحن مستعدون لخدمة الشحن “.
وبحسب قوله ، فإن كل كيلوغراماً من اللقاح يتطلب 30 كيلوغراماً من الثلج الجاف للحفاظ على درجة حرارة اللقاح.
“الخطوط الجوية الإثيوبية متقدمة جدًا على تقديم خدمة الشحن حيث قمنا بحديد ما هو مهم من حيث الموارد البشرية المخصصة للتعامل مع اللقاحات ، والحفاظ على سلسلة التبريد من المستودع حتى الطائرة. ولقد وقعنا أيضًا اتفاقية مع موردي اللقاح إنفايرتينر (Envirotainer)”.

وأشار فيتسوم كذلك إلى أن شركة الطيران كانت في طليعة عن نقل الإمدادات الطبية المنقذة للحياة ومعدات الحماية الشخصية وستواصل القيام بذلك.

حصلت إثيوبيا على “جائزة التميز العام للقيادة المتميزة للأزمات لعام 2020” لدورها الرائد في نقل الإمدادات الطبية والأشخاص الذين تقطعت بهم السبل بعد اجتياح كوفيد-19 العالم.

منذ اندلاع جائحة كورونا ، قامت الخطوط الجوية للطيران الأثيوبي بتشغيل أكثر من 360 رحلة شحن مستأجرة ونقل الإمدادات الطبية إلى أكثر من 80 دولة وإلى جانب ذلك عودة أكثر من 63 الف مواطن من مختلف البلدان إلى وطنهم.

اضغط هنا للإنضمام لقروب الواتسب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي
إغلاق
إغلاق