هذا المشروب يُحارب الالتهابات في جميع أجهزة الجسم.. تعرّف عليه

تُعرف الحلبة بفوائدها الصحية العظيمة، في تساعد في محاربة الالتهابات في مختلف الجسم. كما أنها تملك منافع صحية عديدة، منها خفض مستوى الكولسترول الضارّ في الجسم.

وتكشف اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي، من عيادة Diet of the town، فوائد الحلبة الصحية المختلفة وفقًا لـ “سيدتي.نت”.

فوائد الحلبة للالتهابات البولية
مشروب بذور الحلبة يقضي على حصى الكلى، يعالج الالتهابات البولية والتهاب المثانة، عسر البول، والشعور بالحرقان أثناء التبول. فمن المفيد جداً تناول بذور الحلبة كمشروب دافئ، مع تحليته بالقليل من العسل الطبيعي.

فوائد الحلبة في تحسين أداء الجهاز الهضمي
يمكن لنبتة الحلبة أن تلعب دوراً فعالاً في محاربة مشاكل الهضم، فهي تحارب مشكلة الإمساك، وتلعب دوراً إيجابياً في مشكلة التهابات الأمعاء؛ بفضل دورها المضادّ للالتهاب.

فوائد الحلبة في خفض مستوى الكولسترول الضارّ في الدم
استناداً إلى أبحاث علمية، فقد تمَّ ذكر الدور المهمّ الذي تلعبه نبتة الحلبة في خفض مستوى الكولسترول الضارّ في الدم LDL، بطريقة طبيعية. إنما عليكِ استشارة طبيبك.

فوائد الحلبة في إدرار الحليب
لنبتة الحلبة منافع صحية أخرى، منها تحفيز إدرار الحليب عند المرأة المرضعة، ولكننا بحاجة إلى دراسات علمية حول هذا الموضوع، وحول تأثيرها على الرضيع,

فوائد الحلبة في إضفاء النكهة إلى الأطعمة
لتنكيه الأطعمة، أضيفي الحلبة إلى أطباقك الغذائية المختلفة، وأهمها الأطباق الهندية، ويمكنكِ استعمال أوراق الحلبة في السلطات اليومية.

فوائد الحلبة في التخفيف من أوجاع الدورة الشهرية
تعتبر الحلبة من المكونات الطبيعية التي تساهم في تخفيف آلام الدورة الشهرية. إنما ننصحك باستشارة طبيبك أولاً، إن كنتِ تعانين من آلام حادّة مصاحبة لفترة الدورة الشهرية.

الامارات

اضغط هنا للإنضمام لقروب الواتسب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي
إغلاق
إغلاق