اجتماع تنسيقي بين السودان والجامعة العربية لدعم الأوضاع الانسانية

شارك السيد/ محمد الشابك وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية يرافقه السيد مفوض العون الإنساني والوزير المفوض/ خالد إبراهيم الشيخ نائب المندوب الدائم لدى الجامعة العربية في الإجتماع التنسيقي للالية المشتركة بين حكومة السودان وجامعة الدول العربية لدعم الأوضاع الإنسانية والإنمائية في السودان والذي عقد بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة اليوم الإثنين الموافق ٢٦ أكتوبر ٢٠٢٠م.
حيث قدم السيد محمد الشابك تنويرا عن الاوضاع في السودان في العهد الجديد واستعرض المستجدات في تنفيذ مراحل الآلية الأربعة السابقة في مناطق النزاع في دارفور وجنوب كردفان والنيل الازرق، كما قدم ملفا متكاملا عن المشروعات المقترحة للمرحلة الخامسة التي تضمن تفعيل دور الآلية وتؤكد إلتزام الجامعة العربية تجاه السودان.
من جانبه شكر السفير د. زيد الصبان رئيس قسم السودان والقرن الافريقي بالجامعة العربية السيد الوكيل والوفد المرافق له، وتمنى استمرار التعاون بين السودان والجامعة العربية، كما وعد بإيلاء المشاريع المقترحة خالص اهتمامه والعمل على وضعها حيز التنفيذ بعد دراستها، ذاكرا ان الجامعة تستهدف مشروعات بقيمة مائة مليون دولار للمرحلة الخامسة *تركز علي مشروعات بناء وتوطين السلام المجتمعي ومشروعات خدمية لتشجيع العودة الطوعية والاستقرار وزراعة الامل في المجتمعات المتاثرة ، وان الفترة المقبلة ستشهد اجتماعات افتراضية وزيارات من قبل الجامعة للسودان لحشد دعم الدول العربية في المرحلة المقبلة.
وفي ختام اللقاء تم الاتفاق مبدئيا على إنشاء مشروع تنموي صحي في منطقة خزان جديد بشرق دارفور بدعم من الجامعة العربية يهدف الى خفض وفيات الأمهات والاهتمام بصحة الأمومة والطفولة بالمنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى