تدشين مشروع الطوارئ الصحية لمكافحة كورونا

الخرطوم : الحاكم نيوز

شهد وزير الصحة دكتور اسامة عبد الرحيم والمدير القطري للبنك الدولي عثمان ديون والسفير السعودي بالسودان على بن حسن جعفر و مدير البنك الدولي مكتب السودان ملينا استيفانوفا احتفال البنك الدولي بتدشين وإطلاق مشروع الطوارئ الصحية لمكافحة الكرونا COVID19 بالتعاون مع وزارة الصحة الاتحادية مساء اليوم الخميس بقاعة الامدادات الطبية بالخرطوم بمنحة إجمالية قدرها 21.99
مليون دولار, ساهمت المملكة العربية السعودية بمبلغ 10 ملايين دولار أمريكي.
واشاد وزير الصحة د. اسامة عبد الرحيم بدعم حكومة خادم الحرمين الشريفين للسودان في مختلف الاصعدة والمشروعات.. وامتدح تطور العلاقات الثنائية بين البلدين وقال انها علاقات ازلية ضاربة في الجذور يجمعها الدين والجوار والتاريخ والمستقبل المشترك..واعلن عن استمرار التنسيق مع الشركاء للاستعداد للموجة الثانية من كورونا.

واكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدي السودان أن المملكة من أوائل الدول التي دعمت لخطة الاستجابة الأممية لمكافحة جائحة «كورونا» بمبلغ (٥٠٠) مليون دولار لمنظمة الصحة العالمية.
وقال ان سفارة خادم الحرمين الشريفين بالخرطوم وبتوجيهات سامية من مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهدة الامين بالوقوف بجانب الشعب السوداني عملت علي محاربة الجائحة بالتنسيق مع وزارة الصحة ومفوضية العون الانساني حيث انطلقت القوافل الطبية التضامنية عبر مركز الملك سلمان وشركائها المحليين لتصل لمختلف الولايات السودانية، واخرها (105 الف طن) من المستلزمات والمعدات الطبية سلمت لوزارة الصحة الشهر الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى