وزير الحج السعودي : في هذه الحالة يمنع المعتمر من دخول الحرم

أعلن وزير الحج السعودي عن أن القيادة في المملكة وجهت بتجنيد الطاقات كافة لأداء العمرة في ظروف صحية

وقالت إن السعودية منذ عهد المؤسس وهي تتشرف بخدمة الحرمين وتعتمد خطة عودة المناسك علي التقنية من خلال تطبيق اعتمرنا.

وقال انه سيكون هناك ١٢ فوج من المعتمرين كل ٢٤ ساعة بعد السماح بعودة العمرة وأنه يقسم المعتمرين الي مجموعات برفقة مختص صحي في الحرم مؤكدا أن إعمار المعتمرين من ١٨ الي ٦٥ عاما.
وأعلن أن تصريح العمرة بدون مقابل مالي ولن يسمح لأي شخص بالدخول الحرم المكي الا عبر تطبيق اعتمرنا وقال إن الهدف من ذلك حماية أرواح المسلمين والمعتمرين.

وقال انه تم وضع لحجاج الخارج مسار خاص لهم لتسهيل قدومهم وعودتهم وان الوزارة تعمل تعمل مع ضيوف الرحمن من الفكرة الي الذكري مشيرا إلي مزايا تطبيق اعتمرنا والتي من أبرزها توفير خيارات السكن أمام المعتمر.

واكد ان وزارة الصحة تحدد الدول المسموح بقدوم مواطنيها لأداء المناسك وان اللجنة العليا للعمرة تعمل على تهيئة الظروف الصحية المناسبة.

وقال إن الوزارة وفرت بدائل تطبيق اعتمرنا في حال وجود مشكلات تقنية مؤكدا أن هذه الشروط ستطبق على الفنادق بعد عودة مناسك العمرة مشيرا إلي أن التقنية ساهمت بالقضاء على مكاتب العمرة والحج الوهمية.

وقال انه تم توفير غرف عزل داخل الفنادق في حال تسجيل أي حالة كورونا

وكانت وزارة الحجّ والعمرة في المملكة العربيّة السّعوديّة عملت على إطلاق تطبيق اعتمرنا ليتمكّن المعتمر من أداء مناسك العمرة في الوقت المتاح ضمن هذا التّطبيق، وذلك لمراعاة الظّروف الوبائيّة التي تمرّ بها المملكة بالإضافة إلى مختلف الدّول الأخرى حول العالم، وتقتصر وظيفة شركات العمرة والحجّ خلال الفترة الحاليّة على تسويق الخدمات وتوفير البرامج للمواطنين والمقيمين والقادمين من الخارج، ومنها: توفير حجوزات السّكن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى