الطيران المدني السوداني يسعي لإيجاد حلول لاجور المراقبين الجويين

دعت ادارة سلطة الطيران المدني المراقبين الجويين بمركز الملاحة الجوية بالسلطة الى ضبط النفس والتمسك بالحل عبر التفاوض مع الجهات المسؤولة قبل اللجوء الى خيارات الاضراب والتوقف الجزئي عن العمل.

واستعرضت الادارة العليا لسلطة الطيران المدني في بيان اصدرته صباح اليوم الجمعة مساعي الادارة مع الجهات المعنية في الدولة لايجاد الحلول لقضية تطبيق منشور ديوان شؤون الخدمة بشان الاجور حيث اوضحت السلطة انه لايمكن لمنشور او قرار ان يلغي القانون الخاص بالسلطة وان فتوى المحامي العام جاءت متطابقة مع رأي المستشار القانوني للسلطة وتم ايداع الفتوى لدي مجلس الوزراء لاستصدار استثناء بشان الاجور أسوة ببعض الجهات وقد تحركت الامانة العامة لمجلس الوزراة في هذا الخصوص يوم امس الخميس للوصول لحل مع وزارة المالية.

وفي ذات السياق قال مدير عام سلطة الطيران المدنى ابراهيم عدلان في تصريحات صحفية ان منشور ديوان شؤون الخدمة بشان الاجور لا يمنح ميزات للمهنيين في قطاع الطيران المدني ويلغي علاوات منصوص عليها في وثائق المنظمة الدولية للطيران محددا (ان مرتبات العاملين محسوبة داخل رسوم عبور الطائرات للاجواء).

يذكر ان المراقبين الجويين بمطار الخرطوم قد أعلنوا التوقف التأخيري للحركة الجوية بمطار الخرطوم اعتبارا من يوم غد السبت احتجاجا على ايقاف صرف مستحقات موظفي الطيران المدنى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى