حميدتي : السودان ما مسجل بإسم “زول ” و الناس كلها واحد

الخرطوم : الحاكم نيوز

دعا النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني الفريق أول محمد حمدان حميدتي كافة المكونات والاطراف المعنيين بإستقرار السودان بتصفية الضمير والنيه والعمل على تقبل الجميع لبعضهم البعض دون مٌنْ وأذي قائلا إن السودان للجميع وليس مسجل في إسم اي شخص حتى يحتكره لنفسه جاء ذلك خلال مخاطبته قوافل الدعم السريع المتوجه للولايات لدعم ومؤازرة متضرري السيول و الفيضانات .

وترحم سيادته على شهداء السيول والفيضانات وتمني عالج الشفاء للجرحي والمصابين مشيرا أن إلى قوافل الدعم السريع تأتي فزعا ونجدة للأهل في كافة أنحاء السودان تلبية لنداء الواجب والضمير .

وقدم سيادته شكر السودان الخاص لكل الدول الشقيقة والصديقة التى وقفت مع السودان في مواجهة السيول و الفيضانات ومختلف القضايا .

وأشار حميدتي إلى مساهمة الدعم السريع في الأمن المعروفة للجميع مشير إلى تأمين ثواته مع القوات النظامية الاخري إمتحانات الشهادة السودانية ونقل الطلاب والاهتمام بالإصحاح البيئي على الرش الرزازي لمكافحة نواقل الأمراض بكل الولايات المتضررة .

وناشد نائب رئيس مجلس السيادة الإعلام بلعب أدوار اكبر لربط المسؤولين بهموم وقضايا المواطن وضرورة الذهاب للولايات وعدم الاكتفاء بقضايا الخرطوم فقط .

قطع حميدتي بأن جميع الأجهزة النظامية العسكرية والأمنية والشرطية تعمل في تناغم تام لأجل أمن وإستقرار السودان .

بدوره قال الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع العميد ركن جمال جمعة محمد بأن الدعم لبت نداء رئاسة الدولة بعد أن أعلنت حالة الطوارئ وهو دورهم في التصدي للكوارث المتواجدة لتقديم الخدمة والدعم والمؤازرة وهي من مبادئ الدعم السريع لتكريس اللحمة الوطنية ولتعضيد قسم الولاء الذي تقسم عليه القوات النظامية بصون وحماية الوطن .

وأوضح جمعة إ القوافل تحت إشراف قائد قوات الدعم السريع وتحت رعاية إدارة الأزمات لتقديم معينات الايواء من خيم و مشمعات ومعينات وسلال غذائية لمساعدة المتضررين وتستمر لمدة عشرة أيام بعدد من ولايات البلاد عبر خمسة قوافل إنسانية وطبية وصحية .

اضغط هنا للإنضمام لقروب الواتسب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي
إغلاق
إغلاق