إعادة هيكلة الكيان النوبي الجامع ومحمد صالح يعقوب رئيساً

الخرطوم- الحاكم نيوز

أعلن الكيان النوبي الجامع عن هيكلة جديدة لمكتبه التنفيذي، تم بموجبها اختيار الأستاذ
محمد صالح يعقوب، رئيساً للكيان النوبي الجامع، طارق عبدالسلام سكرتيراً عاماً، خالد خيري سكرتيراً مالياً، تهاني ساني سكرتيراً إعلامياً ومأمون الملك سكرتيراً لشؤون العضوية بالكيان.
وكان المكتب التنفيذي للكيان النوبي الجامع، قد دعا وفقاً للوائحه لاجتماع يوم الخميس الماضي الموافق 13 أغسطس 2020م، لبحث إعادة هيكلة المكتب التنفيذي للكيان النوبي الجامع، لتجويد الأداء ومعالجة الاختلالات في المكتب التنفيذي.

وقال رئيس الكيان، محمدصالح يعقوب، في مداخلة في منبر سونا امس السبت ، أنه سيتم استكمال بقية المكاتب والأمانات في اجتماع لاحق.
وأكد أن الكيان النوبي الجامع من أوائل الأجسام الموقعة على إعلان الحرية والتغيير، غير أنه لم يتم تضمينه في هيكلة قوى الحرية والتغيير على مستوى المركز، مطالباً بضرورة إعادة هيكلة قوى الحرية والتغيير لتشمل جميع الموقعين على الإعلان.
وأشار يعقوب، إلى أن الكيان النوبي مشارك في قوى الحرية والتغيير على مستوى الولاية الشمالية وتقدم بمرشح لمنصب الوالي في الفترة السابقة.
وقال رئيس الكيان النوبي الجامع، إن القضايا النوبية لم تراوح مكانها حتى بعد التغيير، متعهداً بالعمل على تحقيق جميع المطالب النوبية.
وأدان يعقوب الأحداث التي وقعت في القرية 10 مرشد بحلفا الجديدة، مطالباً بضرورة حسم القضايا من جذورها.

 


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى