تعرف على خطوات الحرية والتغيير للاصلاح بداخلها

الخرطوم – . الحاكم نيوز
طرحت مكونات قوي إعلان الحرية والتغيير خطوات لعملية الإصلاح المؤسسي تأسيسا على مداولات واسعة ومستمرة بين المكونات السياسية والمدنية والمهنية والمطلبية والنسوية والشبابية التي تمثل قوى الثورية الحية الناهضة بعملية التغيير والساعية لإستكمال مهام الثورة.

واكدت تقديم خطوة عملية للإصلاح الهيكلي والتوافق على رؤية سياسية مشتركة عبر توسيع دائرة المشاركة بغرض تعزيز الفعالية السياسية لقوى الحرية والتغيير وتمكينها من الاضطلاع بدورها كمظلة سياسية للمرحلة الإنتقالية، قادرة على القيام بمهام البناء الوطني وإدارة مرحلة الإنتقال.

واعلنت في بيان صحفي رفض كل الخطوات التي أنتجت التباطؤ في تحقيق مطالب الثورة في تحقيق السلام العادل والشامل، وعدم إنفاذ العدالة، وتأزيم الوضع المعيشي والإقتصادي عموما، وجعلت اغلب مطالب اهل السودان تنحصر في “الحق في الحياة الاّمنة”. بجانب رفضها لكل الخطوات التي أربكت مسيرة الإنتقال

وقررت إصلاح هياكل قوى إعلان الحرية والتغيير بتشكيل لجنة تحضيرية لتوسيع مشاركة كل المكونات الثورية دون إقصاء لأحد ، تعمل اللجنة على قيام مؤتمر عام لكل القوى الثورية مهمتها الإساسية تقييم التجربة السابقة و وضع الرؤية السياسية وإجازة الهيكل التنظيمي والسياسات التي تؤكد الفعالية والمشاركة لكل قوى الثورة في مرحلة الإنتقال.

وقالت إن هذه الخطوات التصحيحية هي خطوات لازمة نحو إستعادة قوى إعلان الحرية والتغيير لمكانها الطبيعي وهيكلها الصحيح، وهي عودة لمنصة التأسيس ووقفة هامة للتقييم والتقويم للتحالف الثوري (قوى الحرية والتغيير) بكل مكوناته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى